منوعات

“آدم” أول ولادة قيصرية لأم متعافية من فيروس كورونا في مصر

أجرى “رضا النجار” استشاري أمراض النساء والتوليد، وفريقه الطبي، عملية ولادة قيصرية ناجحة لسيدة متعافية من فيروس كورونا. داخل مستشفى الغردقة العام، في الساعات الأولى من الأحد الماضي.

 أول ولادة قيصرية

وعن أول ولادة قيصرية لأم متعافية من كورونا، أكد الفريق الطبي أن الأم رزقت بطفل ذكر معافى. وأسمته “آدم”. وأن الاثنين في حالة صحية جيدة، موضحًا أنهم اتبعوا تعليمات منظمة الصحة العالمية في مثل هذه الأمور. من حماية ووقاية لعدم انتشار الفيروس، مع تطبيق معايير مكافحة العدوى، وتعليمات التعقيم وحماية الطفل والطاقم.

أول ولادة قيصرية لأم متعافية من فيروس كورونا في مصر

 وأوضح “رضا النجار” قائد الفريق الطبي، أن الأم تبلغ من العمر 35 عاما. كان قد تم عزلها جراء  إصابتها بفيروس كورونا لمدة 9 أيام في مستشفى العزل في إسنا وتم تعافيها.

 وقال النجار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي: “المريضة كانت تتابع معي منذ بداية الحمل. وسبقت لها الولادة القيصرية، ولكنها خالطت أحد الحاملين لفيروس كورونا، وأصيبت به، وتم وضعها بمستشفى العزل في إسنا، لمدة 9 أيام، وتعافت من الفيروس، وأصبحت نتائجها سلبية”.

 أول ولادة قيصرية لأم متعافية من فيروس كورونا في مصر

 وأوضح النجار أنه تم تجهيز المستشفى، والتعامل مع العملية على أن المريضة ما زالت مصابة بكورونا. مع أخذ كافة الإجراءات الاحترازية، حفاظًا على الطاقم الطبي. 

آدم

وتابع النجار: “بعد تحول نتائج التحاليل من إيجابية إلى سلبية يظل الميكروب بالجسم لمدة معينة. ومن الممكن نقل العدوى لشخص آخر”.

 وأشار الطبيب المعالج إلى أن مستشفى الغردقة التي شهدت الولادة. كان بها أول حالة وفاة من فيروس كورونا. بينما شهدت بالأمس أول ولادة قيصرية لأم تعافت من كورونا، وهي الآن بالمنزل، ومولودها “آدم” لا يرضع رضاعة طبيعية.

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى