علوم وتكنولوجيا

أبل تكشف عن “آيفون 13”.. تعرف على سعره و مواصفاته وإمكانياته الهائلة

أعلنت شركة “آبل” رسميًا عن هاتفها الجديد “آيفون 13” في مؤتمر بلا مدعوين بسبب دواعي كورونا، عقد في مقرها الضخم بكبرتينو بولاية كاليفورنيا الأميركية..

ويأتي آيفون 13 بنسختين، نموذج بقياس 6.1 إنش العادي، ونموذج آيفون 13 ميني بحجم 5.4 إنشات.

ولا تزال الشاشة Super Retina XDR عبارة عن لوحة OLED، ولا تزال الجوانب من الألومنيوم محصورة بين لوحين من الزجاج.

سعر آيفون 13

يبدأ السعر من 829 دولار لجهاز آيفون 13، و 729 دولار لجهاز آيفون 13 ميني الأصغر. وتم تعزيز خيارات التخزين لنماذج هذا العام، حيث تقدم الشركة تكوينات 128 جيجابايت و256 جيجابايت، و512 جيجابايت للنموذجين.

وليس هناك الكثير من الميزات أو التغييرات الجذرية الجديدة هنا. وبدلاً من ذلك، يعتبر آيفون 13 أقرب إلى نموذج آيفون القديم S، حيث يقدم بعض التحسينات على تصميم العام الماضي بدلاً من الميزات الجديدة الضخمة.

ولكن على عكس آيفون 12، الذي شهد إعادة تصميم كبيرة، فإن آيفون 13 يتمتع بنفس المظهر الواسع مثل نموذج العام الماضي. ولكن مع وجود نتوء Face ID أصغر حجمًا بنسبة 20 في المئة، مما يعني أنه يشغل مساحة أقل في الجزء العلوي من هاتفك.

وهناك معالج أقوى A15 Bionic، الذي تقول الشركة إنه أسرع وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة من شريحة A14 Bionic العام الماضي.

كاميرا آيفون 13

ويحتوي آيفون 13 أيضًا على تقنية تثبيت تحويل جهاز الاستشعار التي قدمتها الشركة العام الماضي عبر آيفون 12 برو ماكس. التي تحرك المستشعر العريض فعليًا لتقليل الاهتزازات.

وتحصل الكاميرات الجديدة أيضًا على ميزة ملفات التعريف الفوتوغرافية التي قدمتها الشركة مع نموذجي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس. التي تتيح لك تخصيص مظهر صورك بشكل أكبر لمزيد من الاتساق عبر اللقطات.

وقدمت الشركة أيضًا الوضع السينمائي الجديد للفيديو، الذي يسمح بتأثير تركيز الحامل لتغيير التركيز أثناء الفيديو.

وعند تسجيل مقطع فيديو، ينقل الوضع السينمائي التركيز تلقائيًا أثناء التصوير في الوقت الفعلي. ويحول التركيز بذكاء عندما يدخل الأشخاص الإطار أو يبتعدون عن الكاميرا.

وتوفر تشكيلة آيفون 13 الجديدة أيضًا عمرًا أفضل للبطارية. إذ يحصل آيفون 13 ميني على عمر بطارية أطول بمقدار 1.5 ساعة من آيفون 12 ميني. في حين أن آيفون 13 يحصل على عمر بطارية أطول يصل إلى 2.5 ساعة مقارنة بجهاز آيفون 12. وذلك بفضل البطاريات الأكبر وأداء أفضل من A15 Bionic وتحسينات إضافية للبرامج.

آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس

كذلك أعلنت “أبل”، عن تشكيلتها من هواتف ” آيفون 13 برو”، و”آيفون 13 برو ماكس”.

ويحتوي الهاتفان على شريحة A15 Bionic أسرع، وثلاث كاميرات جديدة تمامًا، وشاشة محسّنة مع عرض معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ProMotion الذي يمكن أن يصل سطوعه إلى 1000 شمعة.

ويبدأ سعر آيفون 13 برو من 999 دولار، بينما يبدأ سعر آيفون 13 برو ماكس من 1099 دولار. ويكون كلاهما متاحًا للطلب يوم الجمعة، ويتم الشحن في 24 سبتمبر. وتتوفر الهواتف بأربعة ألوان: الجرافيت والذهبي والفضي والأزرق الفاتح الجديد.

وتدعم شاشات Super Retina XDR في كلا النموذجين معدلات تحديث متغيرة تتراوح بين 10 هرتز و 120 هرتز، وهي بنفس حجم العام الماضي عند 6.1 و 6.7 إنش. ولكن مع نتوء أصغر قليلاً الذي من المفترض أن يسمح بمساحة أكبر في شريط حالة iOS.

ويستخدم كلا الجهازين شريحة A15 Bionic الجديدة، التي توفر زيادة في سرعة وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات المألوفة مقارنة بالعام الماضي. وتقول الشركة أيضًا إن الشريحة يجب أن تكون أسرع لمهام التعلم الآلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى