سوشيالمصر

أبوفله ينجح فى جمع 11 مليون دولار لتدفئة خيام السوريين: دخل موسوعة غينيس

نجح اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان، المعروف باسم “أبو فلة”، فى تحديه الجديد الذي أطلقه مؤخراً على قناته في “يوتيوب” وجمع أكثر من 10 ملايين دولار، لتدفئة خيام السوريين.

جمع 11 مليون دولار 

وتجاوز المبلغ الذي جمعه أبو فلة، حتى مساء الثلاثاء، 11 مليون دولار، رغم أنه كان يستهدف 10 ملايين فقط، ليغلق باب التبرعات، معرباً عن شكره لجميع المساهمين في هذه الحملة.

وأطلق أبو فله حملة خيرية يوم الجمعة 8 يناير، تحت عنوان “أجمل شتاء في العالم” لجمع التبرعات لصالح أكثر من 100 ألف عائلة من اللاجئين.

وحظيت مبادرة اليوتيوبر الكويتي، بتقدير واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تمكن الشاب من جمع 10 ملايين دولار لفائدة التبرعات الخيرية، خلال 11 يوماً من البث المتواصل في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي.

تدفئة خيام السوريين

وكان الشاب الكويتي قد وعد بعدم إيقاف البث المباشر للحملة حتى يجمع المبلغ المطلوب، من أجل تحقيق هدفه بجمع عشرة ملايين دولار أمريكي لـ100 ألف عائلة لاجئة، أي أكثر من 300 ألف شخص، يعانون ظروفاً صعبة في الشتاء، وستوفّر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة خلال الفصل.

وفي نوفمبر 2021، جمع أبو فلة، أكثر من مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين بالشرق الأوسط خلال فصل الشتاء، في بث مباشر أطلقه على قناته الشخصية في يوتيوب لمدة نحو 28 ساعة، بمناسبة وصول متابعي قناته إلى 20 مليون متابع.

وحسن سليمان أبو فلة شاب كويتي عمره ٢٠ سنة. اشتهر كيوتيبر، ولديه أكثر من ٢٠ مليون مشترك في قناته، وقرر ترك الألعاب التي اشتهر بها،  وجمع التبرعات في بث مباشر Live لدعم ١٠٠ ألف أسرة بالمخيمات.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية أعطت شهادتي لأبو فلة لتحطيمه الرقم القياسي حيث استطاع جمع تبرعات 11 مليون دولار خلال 12 يوم فقط .. وأطول بث مباشر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى