عربي

أحكام مشددة على عشرات الفلسطينيين فى السعودية بتهمة دعم حماس

قضت المحكمة الجزائية المتخصصة ، فى السعودية المسماة، محكمة الإرهاب بالحبس المشدد على عشرات الفلسطينيين والأردنيين المقربين من حماس.

أحكام مشددة

وقضت المحكمة بالحبس 15 عامًا مع إعفاء لنصف المدة على الممثل السابق لحركة حماس في المملكة د/ محمد الخضري 82 عاماً، بتهمة دعم حماس.

كما قضت بالحبس 3 سنوات على د/ هاني نجل الخضري.
وطال الأحكام 69 أردنياً وفلسطينيا، تراوحت ما بين البراءة والحبس (22 عاماً).

حماس تدين

وعلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، على الأحكام السعودية الصادرة بحق عدد كبير من الفلسطينيين والأردنيين، المقيمين في المملكة.

وقالت الحركة في بيان: “لقد صدمنا صباح اليوم الأحد 8 أغسطس بالأحكام التي أصدرها القضاء السعودي بحق عدد كبير من الإخوة “فلسطينيين وأردنيين”، المقيمين في المملكة”.

وأضافت: أن هؤلاء الإخوة لم يقترفوا ما يستوجب هذه الأحكام القاسية وغير المبررة، فضلاً عن المحاكمة، فـ “كل ما فعلوه هو نصرة قضيتهم وشعبهم الذي ينتمون إليه، دون أي إساءة للمملكة وشعبها”.

وتابعت الحركة: “في الوقت الذي نرحب فيه بأحكام البراءة التي صدرت بحق بعض الإخوة، فإننا نستهجن الأحكام القاسية غير المستحقة بحق غالبيتهم”.

ودعت حماس القيادة السعودية إلى سرعة الإفراج عنهم وإنهاء معاناتهم ومعاناة عائلاتهم التي مضى عليها ما يزيد على السنتين
وقالت لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية إن أحكاما بالسجن صدرت بحق 69 أردنيا وفلسطينيا، بينهم 10 سعوديين. وأن الاستئناف على الأحكام الصادرة سيكون بعد 40 يوما”.

وكانت المحكمة قد قدمت قبل أيامٍ على نحو مفاجئ، موعد الحكم النهائي إلى الأحد، بعدما كان من المفترض إصداره في أول أكتوبر..

وكان د. محمد الخضيري مبعوث حماس السابق فى المملكة بشكل رسمي، وكان يحضر لقاءات قادة حماس مع الملك السابق عبد الله بن عبد العزيز، قبل أن يعتقله النظام الحالي بشكل مفاجئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى