مصر

أحمد أبو الغيط يهاجم الربيع العربي: ليس ربيعًا

انفعل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الأحد، خلال فعاليات منتدى شباب العالم، على مصطلح “الربيع العربي”، مؤكدًا أنه ليس ربيعًا.

وقال “أبو الغيط” خلال جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين وفى سياق الهجوم على الربيع العربي : “ما حدث فى 2011 لا يمكن أن يسمى بالربيع”.

https://www.youtube.com/watch?v=FYuU3yiC27Y

وتابع: “بعد إذن سيادة الرئيس أنى قاطعته.. موت 500 ألف سورى.. وطرد من 4 لـ 5 ملايين سورى من بلادهم.. ونزوح 6 مليون سورى داخليا فى سوريا.. وهدم دولة مثل ليبيا.. وتأثيرات رهيبة على المدن العراقية والسورية والليبية.. وعودة الكوليرا وشلل الأطفال إلى اليمن.. هذا ليس بالربيع.. وأنا مستعد أنى أقول هذا الكلام”.

الربيع العربي

وأشار أبو الغيط، إلى أن الدولة الوطنية في الكثير من الدول العربية مهددة بالخراب ، بسبب الربيع العربي، وأن هذه الأحداث أدت إلى فتح شهية عدد من الدول.

وزعم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن بعض دول الجوار مثل “تركيا وإيران” استباحت بعض الدول العربية التي تعاني، مطالبًا بـ “لم الشمل العربي حتى يتوقف الجيران عن اقتحام الفضاء العربي”.

وحول مواقع التواصل الإجتماعي قال أبو الغيط، “هناك خطرا متمثلا في الحرب المعلوماتية، والكثير من الصخب على الشبكة العنكبوتية وأحيانا يكون ضارا ويهدد المجتمعات من الداخل”.

السوشيال ميديا

كما هاجم أبو الغيط مواقع التواصل الإجتماعي أضاف الأمين العام، أن نشر أخبار كاذبة على السوشيال ميديا يسهم في تدمير المجتمعات من الداخل.

وتابع: “كنت في أمريكا في شهر سبتمبر الماضي لحضور الجمعية العامة، وفي الخامسة فجرا فتحت التليفزيون ووجدت صخبا إعلاميا كاذبا من محطات محددة تدعي أن هناك حدثا جللا على الأراضي المصرية، ولمدة أيام كانت الشبكة المعلوماتية مليئة بهذا الهوس الذي لا يعكس شيئا”.

وأردف أحمد أبو الغيط: “علينا الحذر من الحرب المعلوماتية، وهناك خطر التهديد بالانتشار النووي، وهناك حديث مستمر على دولة في غرب آسيا تسعى إلى تكوين قدرة نووية عسكرية وهي إيران”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى