مصر

أحمد الطنطاوي في بيان عاجل عن الانتحار: الحكومة مسئولة عن بث  الأمل وليس حبسه

طالب النائب أحمد الطنطاوي عضو مجلس النواب، الحكومة أن تتأمل سلوك الانتحار وتبحث أسبابه، لأنها ليست مسئولة فقط عن منع الوسائل التي يشيع استخدامها وإنما أيضًا مسئولة عن بث الأمل في روح الناس وليس حبسه.

وأكد في بيان عاجل اليوم عن ظاهرة الانتحار، أن هناك حالة إحباط عام إلى جانب الأسباب المرضية، موضحا أن هناك حالة يأس من المستقبل علينا أن نصارح أنفسنا بها ونواجهها.

وتابع: “واحنا بنتكلم عن بكرة، خاصة إن معظم اللي بيلجأوا للأسف لهذا السلوك هم شباب، وبناءً عليه نطالب الحكومة أن تفكر إيه اللي أوصل الشباب المصريين إلي هذه المعدلات القياسية وفقًا لأرقام وزارة الصحة المصرية من حالات الانتحار؟”.

وشدد على أنه أمر خطير ويعطي مؤشرات شديدة السلبية عن نظرة المصريين لمستقبلهم، التي أصبحت نظرة بائسة.

كانت الاجهزة الأمنية قد اعتقلت العشرات بدءاً من منتصف العام الحالي ، على ذمة القضية المعروفة إعلامياً بتنظيم الأمل ، والتي ضمت د/ خالد ابو شادي الداعيه المعروف ، والاقتصادي عمر الشنيطي ، والمحامي زياد العليمي .

في سياق متصل، قال علي أبو المجد، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الغربية، إنه أصدر توجيهات لمديري الإدارات الزراعية الثمانية بالمحافظة، بالتشديد على الفلاحين بعدم استخدام حبوب حفظ الغلال، واستبدالها بمبيدات أخرى آمنة على حياتهم وحياة أبنائهم.

فيما أوضح مصدر بمديرية الشئون الصحية بالغربية، أن مستشفيات الصحة استقبلت منذ بداية عام 2019، وحتى نهاية شهر سبتمبر ما يقرب من 35 حالة انتحار نتيجة تناول “حبوب الغلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى