مصر

أحمد كريمة يدعم قرار السيسي برفع سعر العيش: يصنع منه البوظة المحرمة !!

أعلن “الشيخ أحمد كريمة ، أستاذ الفقه والشريعة بجامعة الأزهر دعمه قرار السيسي برفع سعر العيش، وقال إنه يستخدم فى الريف كعلف للحيوانات أو يصنع منه البوظة المحرمة.

رفع سعر العيش

وتابع حيثما كانت المصلحة فثم شرع الله ، ورفع سعر رغيف الخبز فيه المصلحة ، فهو شرع الله ، وولي الأمر لديه أجهزة تستطيع أن تقدر الصواب والمصلحة” !!

وقال خلال لقائه مع الإعلامي عماد صديق، في برنامج «بهدوء»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم» : «بسم الله الرحمن الرحيم بادئ ذي بدأ يسعدني ويشرفني كأستاذ للشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر الشريف أن أدعم و أؤيد القرار الصائب الموضوعي الواقعي للرئيس عبدالفتاح السيسي في ترشيد الدعم لرغيف الخبز الذي لا مثيل لسعره في العالم من شرقه لغربه وشماله وجنوبه».

وأضاف: «الفقهاء قرروا إن تصرفات ولي الأمر أو الحاكم منوطة بالمصلحة وأينما كانت المصلحة فثم شرع الله»، متابعًا: «الرئيس عنده مؤسساته وأجهزته الرصدية والرقابية وغيرها وبطبيعة الحال آن الأوان لتصحيح مسار إهدار أموال الشعب في دعم لا يصل حقيقة إلى الغرض الموضوع من أجله».

وزعم أحمد كريمة، أن رغيف الخبز يذهب لإطعام الدواجن والحيوانات.

صناعة البوظة

وأضاف: : «ازيدك من الشعر بيت، هناك عربات كارو تجوب المناطق الريفية والشعبية وغيرها، وتجمع هذا الخبز الملقى في البيوت والذي أصابه العفن، وتشتريه لتصنع منه مشروب محرمًا ألا وهو البوظة الذي يوضع في جرار من الفخار ويقدم للطبقات الكادحة، وهذا محرم، لأن البوظة كمشروب شعبي مصري حرام حرام حرام»، مشددًا على أنه «آن الأوان أن يأكل المواطن رغيفًا صحيًا وأيضًا لا يستنزف موارد الدولة».

وكانت الأذرع المحسوبة على النظام قد بدأت فى ترديد عبارات الأجهزة السيادية المسيطرة على الإعلام، بشكل موحد، فيما  يشبه الحملة، والإشادة بقرار رفع سعر الخبز.

وزعمت أن القرار يجد صدى واسع وترحيب من الجماهير، وأنها هللت له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى