صحةمصر

التعليم العالي: توصلنا إلى أدوية لتدمير كورونا.. متوافرة بأقل من 20 جنيها (فيديو)

على خلاف التقاليد والبروتوكولات، قال حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك دراسة إكلينيكية تمت على الحيوانات، توصلت إلى اكتشاف نوعين من الأدوية يؤدى استخدامهما إلى تحسن وصول الدواء للمستقبلات الموجودة بفيروس كورونا وبالتالي تدميره.

أدوية لتدمير كورونا

وأضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية مع التليفزيون المصري، أمس السبت، أن نوعي الدواء من الأنواع الآمنة، ومتواجدة فى الأسواق، موضحًا أنه يتم استخدامها لعلاج أغراض غير كورونا.

وزعم أن هناك منتج آخر تم اكتشافه في المراكز العلمية، يعمل كعامل مساعد للدواء المستخدم لاستهداف وتدمير فيروس كورونا.

وأشار إلى أن التجارب التي تمت على الحيوانات أثبتت فعالية تجميع نوعي الدواء بنسبة نجاح تخطت 95%؛ لوقف النشاط التكاثري والتدميري لفيروس كورونا، على حد زعمه.

وأوضح أنه بمجرد الانتهاء من تجربته على الحيوانات سيتم الانتقال للمرحلة الثانية، وتطبيقه على البشر لتدمير المستقبلات الموجودة بفيروس كورونا.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي: “هذه الأدوية متوافرة وموجودة، وسعرها رخيص جدًا وفى متناول الجميع وأقل من 20 جنيهًا”.

وزارة التعليم العالي

واستنكر رواد منصات التواصل الإجتماعي تصريحات المتحدث باسم وزارة التعليم العالي ، فى شأن صحي بحث، وتساءلوا عن دور وزارة الصحة.

كان تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” قد كشف عن خطأ ارتكبته السلطات المصرية في فحص كورونا للقادمين إلى البلاد، ما ساهم في زيادة انتشار الفيروس، فضلاً عن أن وزراء وقعوا في الخطأ عندما استخدموا هذا الاختبار أمام عدسات وسائل الإعلام.

وحمل تحقيق BBC الجيش مسؤولية شراء إختبار فحص الإصابة بكورونا من كندا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى