أخبارمصر

أرصاد مصر: ارتفاع شديد في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في مصر أن البلاد ستشهد ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة خلال الأسبوع الحالي، تبلغ ذروتها غدًا الاثنين.

 

وارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير، اليوم الأحد، على أن تصل ذروتها غدًا الاثنين، وسجلت القاهرة والدلتا اليوم 38 درجة، والسواحل الشمالية 28 درجة، والصعيد 42 درجة.

 

ارتفاع شديد في درجات الحرارة

 

وتشهد درجات الحرارة في نهاية الأسبوع الحالي، زيادة درجات الحرارة بمعدل درجة مئوية، لتسجل القاهرة والوجه البحري درجة الحرارة الصغرى 21، والعظمى 39 درجة، وعلى جنوب الصعيد الصغرى 28، والعظمى 41 درجة مئوية.

 

ووفقا للأرصاد فإن حالة الطقس خلال الأسبوع ستكون حارة على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء، معتدلة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والرياح تنشط أحيانا.

 

وليلاً تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية يكون الطقس مائلاً للبرودة، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس لطيفا. 

 

كانت الدكتورة إيمان شاكر قد أوضحت أنّ الطقس سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بمقدار من 2 إلى 3 درجات عن المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، وتتراوح درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع بين 37 إلى 38 درجة.

 

كما أشارت إلى أنّ التقلبات الجوية التي نشهدها قبل دخول فصل الصيف والذي يبدأ رسميا في 21 يونيو الحالي ترجع إلى تأثير منخفض السودان الموسمي، الذي يؤثر برياح شمالية شرقية إلى جنوبية.

 

ونصحت شاكر المواطنين بارتداء الملابس القطنية الفاتحة أثناء النهار، وارتداء أغطية للرأس وخاصة العاملين تحت أشعة الشمس المباشرة، منعا للإصابة بضربات الشمس، والابتعاد عن المواد السكرية والأملاح مع تناول كميات كبيرة من المياه.

 

في الوقت نفسه قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة “محمود شاهين”: إن درجات الحرارة ستظل بين الارتفاع والانخفاض ليلا ومساء حتى نهاية الأسبوع.

 

وتابع شاهين: “أبرز الظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الأيام المقبلة، تتمثل في الشبورة المائية في الصباح الباكر خاصة على القاهرة والوجه البحري، بينما تتوافر فرص لسقوط أمطار خفيفة غير مؤثرة على السواحل الشمالية، بينما تظل الرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري”.

 

كما أوضح أن التقلبات الجوية في درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض من سمات نهايات فصل الربيع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى