سوشيال

أسباب وقف أسامة كمال: أبدى تخوفاً من سيطرة إسرائيل على كابل الإنترنت المصري وطالب السيسي بالتدخل

قدم الإعلامي المقرب من النظام، أسامة كمال تظلمًا إلى الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد قرار وقفه عن تقديم برنامجه على قناة المحور لمدة أسبوعين، بناء على شكوى مقدمة ضده من الشركة المصرية للاتصالات.

وقف أسامة كمال

وقال كمال في تظلمه، الذي نشره على فيسبوك: فوجئت اليوم من وسائل الإعلام أنه قد صدر قرار من قبل مجلسكم بوقفي عن تقديم برنامج 90 دقيقة على قناة المحور أسبوعين وتغريم القناة مبلغ مائة ألف جنيه وذلك بسبب شكوى تقدمت بها الشركة المصرية للإتصالات في حقي مدعية أنني قد تقدمت ببلاغ لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مما ألحق الضرر بالمصلحة العامة على خلاف الحقيقة ودون مستندات، وهو أيضاً على خلاف الحقيقة حيث نقلت عن أكثر الصحف الأمريكية رزانة وأكثر من عشرة مواقع متخصصة.

وأضاف: أحيط سيادتكم علماً بأنه لم يتم إبلاغي رسميًا على عنواني الوارد في بطاقة الرقم القومي أو بريدي الإلكتروني، لذا أرجو أن يكون الأمر غير حقيقي لأنه يخالف كل الأعراف المتبعة.

وكان المجلس الأعلى للإعلام قد قرر الموافقة على توصية لجنة الشكاوى وإيقاف مقدم برنامج 90 دقيقة، اسامة كمال، لمدة أسبوعين وتغريم القناة 100 ألف جنيه.

كما قررت نقابة الإعلاميين منع ظهوره على أي وسيلة إعلامية.
وكان الإعلامي المقرب من النظام اسامة كمال قد قدم بلاغاً على الهواء للرئيس والاجهزة السيادية ضد شركة الاتصالات المصرية we، واتهمها بإهدار مليارات الدولارات.

واعتمد بلاغ كمال على تقرير نشرته ذا وول ستريت جورنال، يكشف عن مخطط جوجل لمد ألياف ضوئية، بين السعودية وإسرائيل بديلاً لخط مصر القديم.وقال أن الإتفاق والسعودية تم بسرعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى