مصر

أسرة الموسقار عمر خورشيد تتلقى عزائه بعد 40 عاماً من وفاته بعد موت صفوت الشريف

ذكرت مصادر، أن أسرة الموسيقار الراحل عمر خورشيد أعلنت استقبال عزائه بعد 40 عاماً على وفاته، وذلك بعد ساعات من وفاة رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف الذي يبدو أنها تتهمه بالمسؤولية عن مقتلة.

صفوت الشريف

وكانت أسرة الفنانة الراحلة سعاد حسني، قد اتهمت صفوت الشريف بالوقوف وراء جريمة مقتلها فى لندن، بعد أن أعلنت أنها بصدد نشر مذكراتها.

وتعرضت سعاد حسني للإسقاط على يد صفوت الشريف الضابط فى جهاز المخابرات آنذاك، واستغلها بعد ذلك فى اصطياد معارضين ومسؤولين عرب وأجانب، وتهديدهم، كما قام بتصوير أفلام إباحية لها، وكان على وشك نشرها فى لبنان، لتوفير دخل للبلاد التي مرت حينذاك بأزمات مالية! وفقاً للتحقيقات التي أجريت معه أثناء محاكمته.

أسرة الموسيقار عمر خورشيد تتلقى عزائه

وقتل عازف الجيتار والممثل عمر خورشيد فى حادث سيارة غامض، عام 1981 بجوار فندق مينا هاوس بشارع الهرم، وثارت تأويلات حينها، عن ضلوع شخصية سياسية كبيرة فى الحادثة .

وأعلنت الصفحة الرسمية لـ إيهاب خورشيد شقيق الفنان الراحل مساء الجمعة، أن الاسرة قررت بعد 40 عاماً على وفاة نجلها، تقبل واجب العزاء فيه، بمنزلها في منطقة مصر الجديدة.

وجاء القرار بعد وفاة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق عن عمر ناهز الـ87 عاما بعد صراع مع المرض.

وقال الإعلامي، المتخصص فى الشأن الفني، سامي كمال الدين: ضحية من ضحايا #صفوت_الشريف أسرته تتلقى العزاء فيه بعد موته بأربعين عاما… الفنان عمر خورشيد من ضحايا سلطة القمع والقهر والاستبداد. رحم الله عمر خورشيد و سعاد حسني..

وأضاف الإعلامي جمال سلطان: 

حادث غامض

وتوفي عمر خورشيد عام 1981م عن عمر يناهز 36 عامًا في حادث بشارع الهرم بجوار فندق مينا هاوس وكان معه في السيارة زوجته اللبنانية دينا والفنانة الراحلة مديحة كامل.

وشهدت زوجته و مديحة كامل أمام النيابة أن سيارة مجهولة اصطدمت بسيارتهم بقوة بعد أن طاردتهم، وتسببت فى اصطدامهم بعمود إنارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى