رياضةمصر

أسوان يدخل التاريخ بالفوز على الزمالك و الاهلي بطل الدوري: تعرف على تصريحات أبو تريكة

توج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب الدوري الممتاز موسم 2019-2020، بشكل رسمي للمرة الخامسة على التوالي والـ 42 في تاريخه، وذلك بعد الفوز التاريخي، الذي حققه فريق أسوان على نظيره الزمالك بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة على استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الدوري الممتاز.

أسوان يدخل التاريخ بالفوز على الزمالك 

بدأت المباراة سريعة من قبل لاعبي الفريقين، سعيا لامتلاك زمام المباراة والتحكم فيها، على أمل هز شباك المنافس مبكرا، وفاجأ هيثم الفيل، لاعب أسوان، الجميع بإهداره فرصة محققة أنقذها ببراعة جنش.

وحاول الزمالك الوصول لمرمى أسوان عن طريق مصطفى محمد وأسامة فيصل إلا أن غياب التركيز والعشوائية حرمهما من هز شباك مسعد عوض، بينما واصل أسوان خطورته على مرمى الزمالك بعدما نجح أحمد عبد المنعم كشري، المدير الفني لأسوان، من الحد من خطورة مفاتيح لعب المنافس والاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة لضرب تكتلات الزمالك الدفاعية.

مع مرور الوقت سيطر لاعبو أسوان على معظم مجريات المباراة، وبدأوا في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى المنافس، وسط اختفاء غير مبرر للاعبي الزمالك.

بينما واصل كريم الطيب، أنشط لاعبي أسوان، قيادته للجهة اليسرى لفريقه وتشكيل خطورة مستمرة على دفاعات الأبيض، واحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، نجح أسوان خلالها في تسجيل هدف السبق عن طريق إبراهيم جلال أعقبه صافرة نهاية الشوط الأول.

كثف الزمالك من هجومه في الشوط الثاني، لكنه عجز عن إحراز هدف التعادل، بينما كاد أسوان أن يسجل الهدف الثاني في أكثر من فرصة ، لتنتهي المباراة بفوز أسوان  الأول فى تاريخه، أمام الزمالك.

تعليق محمد أبو تريكة

وفى تعليقه على فوز الأهلي بالدوري، قال النجم محمد أبو تريكه: يعني ايه الدوري المصري …الكل يعيش الوهم …والاهلي يأخد  الدوري. مبروك يا اهلي الدوري رقم ٤٢.

مرتضى منصور 

فى المقابل قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن غياب 11 لاعباً عن قوام فريقه، و”هروب” مدرب الفريق، بخلاف التحكيم كانوا أسباب الهزيمة أمام أسوان.

وأضاف منصور، خلال مداخلة مع فضائية الزمالك بعد المباراة، :”أقول مبروك لنادي أسوان وأتمنى له البقاء في الدوري، لكنني أريد معرفة سر كشري، مدربهم الذي لم يُهزم منذ 5 مباريات وهي ظاهرة غير طبيعية لكن الكرة لا تريد دخول المرمى مع احترامي لشعب أسوان ورئيس نادي أسوان”.

وأضاف في رسالة لأحمد كشري مدرب أسوان :”لم تُهزم منذ قدومك لأسوان وهذا شيء جيد ولكن عرفنا كيف تفعل ذلك”.

كما اتهم طارق يحيي بالتسبب فى الهزيمة ووصفه بالمؤقت، وقال إنه جامل الشباب الذين يشرف عليهم، حتى إذا فاز قال فزت بمجهودي، بحسب قوله.. وأضاف هو مؤقت وسيغادر بأي حال..

ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى