دوليصحة

أعراض أوميكرون: تعرف عليها

حالة من الرعب تنتاب العالم بعد انتشار متحور كورونا الجديد “أوميكرون B1.1.529” الذي ظهر في عدد من الدول الأفريقية، خاصة جنوب إفريقيا.

الدول المحظورة

وتشمل دول تفشي الفيروس الجديد ( الدول المحظورة ): (جنوب إفريقيا – ليسوتو – بوتسوانا – زيمبابوي – موزمبيق – ناميبيا – اسواتيني).

ووصفت الطبيبة الجنوب إفريقية التي دقت ناقوس الخطر بشأن المتحور الجديد من فيروس كورونا “أوميكرون”، أعراضه بأنها غير عادية لكنها خفيفة.

وأضافت أنجيليك كوتزي، أنها انتبهت لوجود المتحور الجديد عندما بدأ مرضى يتوافدون على عيادتها المزدحمة في العاصمة بريتوريا في وقت سابق من نوفمبر الجاري، وكانت هناك أعراض غير منطقية تَظهر على هؤلاء المرضى المصابين بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه فيروس كورونا؛ بحسب ما أوردته صحيفة “تلغراف” البريطانية.

وتابعت: كان المصابون من فئة الشباب، ومن أعراق وخلفية مختلفة، والقاسم المشترك بينهم هو الإرهاق الشديد.. واللافت في الأمر، إصابة طفل في السادسة من عمره يعاني من ارتفاع شديد في معدل النبض.

أعراض أوميكرون

أما أعراض متحور أوميكرون الجديد فهي :

  • التهاب العضلات.

  • الإرهاق لمدة يوم أو يومين.

  • الشعور بعدم الراحة.

  • سعال خفيف فى بعض الحالات.

  • لا يوجد فقدان حاسة التذوق أو الشم.

وقررت السلطات المغربية، تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من يوم غد الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و 59 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى