مصر

أعضاء هيئة دفاع “أنصار بيت المقدس” يعتصمون بالمحكمة

قرر أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين في قضية “أنصار بيت المقدس” اليوم الأحد، الدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر المحاكمة، بسبب رفض القاضي “المستشار حسن فريد”، سماع مرافعات الدفاع، وحجز القضية للنطق بالحكم.

وأكد أحد الأعضاء أنهم فوجئوا خلال الجلسة المنعقدة، اليوم داخل مجمع محاكم طرة، بقرار المحكمة بغلق باب المرافعات، أمام فريق الدفاع، قبل سماع مرافعات نحو 120 متهمًا بالقضية.

وأكدت صفحة المحامي “خالد المصري” على الفيس بوك، دخول أكثر من30 محاميًا في اعتصام داخل قاعة محكمة معهد أمناء الشرطة بطره، بسبب تعنت هيئة المحكمة ورفضها مرافعة المحامين عن المتهمين في القضية وحجزها للحكم يوم 2 سبتمبر 2019 دون سماع المرافعة.

كما طالبت هيئة الدفاع، بحضور رئيس محكمة استئناف القاهرة ومساعد وزير العدل لشئون المحاكم ورئيس مأمورية استئناف القاهرة بمعهد أمناء الشرطة، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء.

الجدير بالذكر أن قضية “أنصار بين المقدس”، يحاكم فيها 213 متهمًا، أسندت لهم النيابة 54 تهمة.

ومن بين تلك التهم: ” ارتكاب جرائم تأسيس وتولّي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين”.

كما اتهمتهم أيضًا “بالإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية، المتمثلة في “حركة حماس” (الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان)، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات”.

كانت القضية المقيدة برقم 423 أمن دولة عليا، قد صاحب تكوينها بلاغات عدد من أهالي المعتقلين فيها.

حيث توجه عدد منهم عام 2014 إلى النائب العام، بعد أن اكتشف الأهالي اختطاف أبنائهم من أماكن متفرقة، وفي تواريخ مختلفة ووضعهم رغم ذلك في تلك القضية.

ومن بين البلاغات، بلاغ قدمه ووالد “عمرو محمد مرسي ربيع”، الشهير بـ “عمرو ربيع”، طالب كلية الهندسة المختطف من 11 مارس 2014 من ميدان رمسيس، وقام والده بعمل بلاغ برقم 5578 عرائض النائب العام باختطاف ابنه، ولم يتم التحقيق فيه حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى