مصر

 أمام السيسي.. شيخ الأزهر يحيي الشعب الفلسطيني على صموده وحراسته للمسجد الأقصى

وجه شيخ الأزهر الإمام أحمد الطيب، التحية للشعب الفلسطيني خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر، المقامة بمركز المنارة للمؤتمرات.

وقال الإمام في كلمته بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: “تحية من قلب كل حُر إليك شعب فلسطين البطل، وتقديرًا كبيرًا لصمودك على حراسة المسجد الأقصى، وحمايته والدفاع عنه”.

شيخ الأزهر يحيي صمود الشعب الفلسطيني

كما قدم الطيب، للمرابطين في فلسطين المحتلة، الدعاء داعياً أن يحق الله الحق وينصر أهله وأعوانه ويبطل الباطل ويخذل أهله.

واستهل الإمام كلمته أما السيسي، بالقول: “إن ما يمر به عالمنا اليوم من ظروف قاسية يشجعنا على التمسك بالاحتفال بذكرى نزول القرآن الكريم، هذا النور الإلهي الذي أضاء العالم في فترة زمنية قصيرة قضى فيها على الفوضى، وترسخ نظاما أخلاقيا رفيع المستوى عبر فتوحات إسلامية غيرت مجرى التاريخ الإنساني وفتحت أبواب التقدم في مختلف الاتجاهات”.

الهجوم على السنة النبوية

وأكد الطيب، أن حملات الهجوم على السنة النبوية، ومحاولات التهوين من شأنها في نفوس المسلمين؛ ليسهل بعد ذلك التهوين من شأن “القرآن نفسه”، والعبث بتشريعاته وأحكامه، وأنها هي الفتنة التي تطل برأسها اليوم.

وكانت وزارة الأوقاف، قد نظمت اليوم الأربعاء، احتفالية بليلة القدر، بمركز المنارة للمؤتمرات، بحضور عبدالفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعدد من الوزراء وكبار الشخصيات الدينية والسياسية والإعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى