منوعات

أمريكا تحظر تصدير الكلاب البوليسية إلى مصر (بسبب التعذيب)

أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية، قرارًا اليوم السبت، بوقف تصدير الكلاب “البوليسية” والتي تكشف عن المتفجرات إلى مصر، بسبب تعرض الكلاب للإهمال والتعذيب، ووفاة بعضها.

كان موقع “Star Stripes” الأمريكي، قد كشف مؤخرًا إن أمريكا أصدرت برنامجًا مؤقتا تم بموجبه وقف إرسال كلاب مدربة للكشف عن المتفجرات إلى دول في الشرق الأوسط بعد أن كشف تقرير صدر يوم الجمعة عن وفاة 5 على الأقل من الكلاب المدربة خصيصًا في الأردن ومصر إثر سوء الرعاية أو سوء المعاملة أو الإهمال.

وقال تقرير المفتش العام بوزارة الخارجية الأمريكية، إن ثلاثة من كل عشرة كلاب قدمتها الولايات المتحدة لمصر في العام الماضي، توفي.

وأن واحد منها توفى مصابا بسرطان الرئة، وواحد من المثانة المرتفعة، والآخر من السكتة الدماغية.

وأكد التقرير، أن مصر رفضت إعطاء تصريح إلى مسؤولي الولايات المتحدة لزيارة بيوت الكلاب أو المطار الذي ستعمل فيه الحيوانات.

كما لم تسمح مصر لمرشدي الولايات المتحدة بمرافقة الكلاب إليها لتدريب الكلاب داخل البلاد.

كان مكتب المفتش العام في الخارجية الأميركية، قد أوصى بحسب تقرير صادر عن الوزارة، بأن تتوقف وكالتان أميركيتان عن إرسال الكلاب المدربة إلى مصر، حتى تكون لديهما خطط للتأكد من العناية بها ومراقبتها لضمان سلامتها.

ووافقت الوكالتان، وهما مكتب الأمن الدبلوماسي ومكتب مكافحة الإرهاب، على التوصية، وقالتا في وقت سابق من هذا الشهر إنهما اتخذتا إجراءات لحماية الكلاب، وفقا لمكتب المفتش العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى