مصر

أمن أسيوط: البحث عن 30 مواطنًا يشتبه في إصابتهم بكورونا

 

كشف اللواء “عصام سعد” محافظ أسيوط، الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية في المحافظة تبحث عن 30 مواطنًا عادوا من إيطاليا، ويقيمون في مركز أبنوب، يشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا.

 

وناشد المحافظ في مداخلة هاتفية عبر برنامج “الحياة اليوم” المذاع على فضائية “الحياة”، المواطنين الثلاثين، الإبلاغ عن مكان تواجدهم؛ حتى يتم التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.

 

 

البحث عن 30 مواطنًا

 

وفى إطار البحث عن 30 مواطنًا، أشار المحافظ في المداخلة، إلى عودة أكثر من 200 شخص من إيطاليا إلى مصر مؤخرًا، ومحل إقامتهم محافظة أسيوط، مشيرًا إلى أن أغلبهم أجريت لهم تحاليل وتبين أنها سلبية، فيما تبقى 30 شخصًا، وجار البحث عنهم.

 

وتابع سعد قائلاً: “يتعين على الثلاثين شخصا الآخرين الاستجابة للاطمئنان عليهم وعلى سلامة من حولهم”، كما طالبهم بالاتصال بالخط الساخن 105، لتوقيع الكشف الطبي عليهم.

 

https://twitter.com/LollaSamir4/status/1242956954345013254

 

 

 

 

 

 

 كانت صفحة “محافظة أسيوط الرسمية” على فيسبوك، قد أعلنت تخصيص 4 معامل لفحص كورونا المعروف باسم “PCR” بمستشفيات “الصدر” و”الحميات”؛ لإجراء تحليل فيروس كورونا داخل أسيوط، بدلاً من إرسال العينات إلى القاهرة وهو ما يحدث في الوقت الحالي ويستغرق وقتا أطول.

 

وبخلاف البحث عن 30 مواطنًا، يذكر أن مصر قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، عن وفاة مواطن يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية، ليرتفع بذلك عدد المصابين بفيروس كورونا في البلاد إلى 456 حالة، و21 حالة وفاة، إلا أن الكثيرين يشككون في حقيقة تلك الأرقام؛ نظرًا لعدم إجراء التحاليل بشكل واسع، وخاصة في محافظات الصعيد وقرى الدلتا.
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى