عاجلمصر

حكم قضائي بنقل أموال 89 من قيادات الإخوان إلى خزانة الدولة.. منهم ورثة الرئيس مرسي

قضت محكمة الأمور المستعجلة، اليوم الأحد، بنقل أموال 89 من قيادات وأعضاء الإخوان إلى خزانة الدولة منهم ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي، الذي قتله النظام أثناء حضوره إحدى جلسات المحاكم صيف العام قبل الماضي، بعد أن انقلب عليه وزير دفاعه فى 3 يوليو 2013.

وشملت القائمة زوجة الرئيس السيدة نجلاء على محمود، وأولاده الأربعة، أحمد وشيماء وأسامة وعمر.

نقل أموال 89 من قيادات الإخوان إلى خزانة الدولة

الدعوى رفعها القاضي محمد ياسر أبو الفتوح، رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان وطالب فيها التصرف في أموال 89 من قيادات وأعضاء الإخوان، ونقلها إلى خزانة الدولة.

شملت الدعوى كلا من ورثة الرئيس الراحل محمد مرسي، ود/ محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، ونائبه م. خيرت الشاطر، ود/ صفوت حجازي، ود/ محمد البلتاجي، والإعلامي محسن راضي، وم/ أسعد الشيخة، ود/ عبدالرحمن البر، وم/ أيمن هدهد.

كما تضمنت القائمة كلًا من د/محمود غزلان، وم/أمين الصيرفي سكرتير الرئيس محمد مرسي، ود/ أحمد عبدالعاطي، مدير مكتب الرئيس محمد مرسي، و د/محمد طه وهدان، و د/ أحمد دياب ، ووزير التموين الأسبق د/ باسم عودة، ومحمود زناتي، ورزق عمارة، وبليغ النجار، وإيهاب سلامة، ومحمد عبدالراضي عبود، وأمير سويدان، وصلاح القاضي، ود/حسام أبوبكر، وخالد نصار، وهشام عجمي، ود/ حازم فاروق، و د/ أسامة ياسين، وزير الشباب الأسبق، وآخرين.

ويسمح القانون 22 لسنة 2018 المعيب، بنقل جميع المنازعات المتعلقة بتلك القضايا إلى محكمة الأمور المستعجلة، غير المختصة أساساً، لأول مرة، دون منح أى دور أو سلطة لمجلس الدولة أو محكمة الجنايات أو محكمة النقض.

كما يسمح القانون لـ لجنة التصرف فى المال، بنقل ملكيته إلى الخزانة العامة، دون اشتراط صدور حكم جنائى بإدانة صاحب المال !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى