مصر

لأول مرة منذ المقاطعة.. أمير قطر يتصل هاتفياً بالسيسي للتهنئة بشهر رمضان

لأول مرة منذ المصالحة الخليجية، أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسي لتبادل التهنئة بشهر رمضان المبارك.

وقالت وكالة الأنباء القطرية في تصريح صحفي، أن أمير البلاد تبادل التهاني مع رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وذلك في اتصال هاتفي أجراه سموه عصر اليوم.

أمير قطر يتصل بالسيسي

من جانبها، أعلنت الرئاسة المصرية، في بيان، أن السيسي تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر، هو الأول منذ المصالحة الخليجية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، عبر “فيسبوك”، أن أمير قطر اتصل ليهنئ السيسي بحلول شهر رمضان، وعبر السيسي عن شكره لأمير قطر على تهنئته بهذه المناسبة، “داعيا الله عز وجل أن يُعيدها على شعبي البلدين الشقيقين وكافة الشعوب العربية والإسلامية بالخير واليُمن والبركات”.

كانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد أعلنوا في يونيو 2017 قطع العلاقات مع قطر، واتهموا إياها بالتقرب من إيران ودعم جمعات إسلامية متطرفة، الأمر الذي نفته الدوحة.

وفي 5 يناير الماضي، صدر عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا بالسعودية، بياناً، معلنا نهاية أزمة حادة اندلعت، في 5 يونيو 2017، بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

و في 18 يناير الماضي، استؤنفت الرحلات الجوية المباشرة بين مصر وقطر تنفيذا لاتفاقية المصالحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى