مصر

أمين سر اتصالات النواب :غلق المواقع الإباحية يحتاج موافقة أمنية !!

كشف النائب محمد عبادة، أمين سر لجنة الاتصالات بمجلس النواب، عن مفاجأة كبيرة، وقال إن مقترح غلق المواقع الإباحية والتطبيقات الإلكترونية، يحتاج موافقة أمنية!!

غلق المواقع الإباحية 

وأوضح عباده أن المقترح برغبة، بغلق المواقع الإباحية، لم يصل حتى الآن، وأنه لابد أن يراجع أولا داخل لجنة الاقتراحات والشكاوى، ثم يحال إلى لجنة الاتصالات، وتبدأ المناقشات بشأنه بعد استدعاء جميع المسؤولين فى مرفق تنظيم الاتصالات.

ولفت إلى ضرورة الحصول على الموافقات الأمنية من مباحث الإنترنت بشأن غلق تلك المواقع.. ومن ثم تستعرض اللجنة الأمر، ويتم صياغة المقترح في مشروع قانون.

وكشف النائب محمود أبو الخير تفاصيل الاقتراح الذي قدمه للجنة الاقتراحات والشكاوى، قائلا إنه يستهدف حظر المواقع الإباحية والتطبيقات التي تدعو لها، حفاظا على ثوابت المجتمع المصري وعدم نشر الفجور.

وذكر أن تلك الخطوة حدثت في بعض الدول العربية، وستتم مناقشة المقترح مع المسؤولين للتعرف على مدى إمكانية تنفيذه في مصر، مشيراً إلى أن وجود تلك المواقع تعدى على ثوابت وأخلاق المجتمع المصري.

وأشار إلى أن الأجهزة الإلكترونية أصبحت في يد الأطفال بشكل مباشر نظراً لبدء التعليم عن بعد بسبب ظروف انتشار كورونا، وقد تقع هذه المواد أمام الأطفال، مؤكداً أن منع تلك المواقع هو حماية للأطفال أيضاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى