مصر

أمين عام مستقبل وطن في البحيرة: “نملك البلاد مثل الحزب الوطني أيام مبارك”

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، السبت، مقطع فيديو لـ”إبراهيم عجلان”، أمين عام حزب مستقبل وطن في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، يقول فيه إن “الحزب يملك البلاد مثل الحزب الوطني في عهد مبارك”.

حزب يملك البلد

وقال عجلان، أثناء الترويج لأحد أقاربه من مرشحين الحزب، على مقعد الفردي بمحافظة البحيرة: ”النهاردة اللى بينزل ينتخب بيستخير ربه بيشوف مين اللى هيقدر يخدمه، النهاردة مستقبل وطن ده مستقبل البلد ده حزب البلد اللى هو كان زمان الحزب الوطني، مش عايزين تتكلموا عشان منخبطوش”.

وعدد عجلان، مزايا انتخاب أعضاء مستقبل وطن قائلاً: “النائب بتاعه بيخش على أي وزير بيخلص مصلحته، انهارة أمين الحزب بيخش على المحافظ يخلص مصلحته، انهاردة جميع الاجهزة بتخدم على حزب مستقبل وطن، انا بقولها صراحة”.

وزاد بالقول: “أنا كإبراهيم عجلان، أنا مش واقف مع هشام الجاهل انهاردة لان هشام الجاهل متجوز بنت اختي، لا أنا واقف معاه لان أبوه الحاج سعيد الجاهل اللى كان واقف معايا في 95”.

مستقبل وطن

كانت قائمة حزب مستقبل وطن التابع للنظام الحكام في مصر، قد سيطرت على مجلس الشيوخ الذي يتكون من 300 عضو.

واكتسب “مستقبل وطن” المحسوب على الأجهزة السيادية ثقلا كبيرا بعد أن فاز أغلب مرشحيه على المقاعد الفردية في انتخابات مجلس الشيوخ، ليحصل على 89 مقعدا من بين 100 مقعد للفردي، علما بأن الانتخابات لم تشهد تنافسا يذكر، حيث جرت وفق قانون يضمن التفوق للحزب الذي تؤيده السلطة.

جاء ذلك في الوقت الذي قرر فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعيين رئيس حزب مستقبل وطن، “عبدالوهاب عبدالرازق” رئيسا لمجلس الشيوخ.

وسيخوض 15 حزبا وتنسيقية سياسية، تحت اسم “القائمة الوطنية من أجل مصر”، الانتخابات البرلمانية المقرر عقد المرحلة الأولى منها، اليوم السبت، وتنتهي في 8 ديسمبر القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى