مصر

أنباء عن وفاة المعتقل علاء الدين السيد فى سجن برج العرب 

أوردت صفحة صوت الزنزانة المتخصصة فى الملف الحقوقي وشئون المعتقلين، نبأ وفاة المعتقل علاء الدين السيد داخل محبسه بسجن برج العرب .

ولم توضح الصفحة سبب وفاة علاء السيد.

يذكر أن المعتقل علاء الدين السيد كان محكومًا بـ١٥ سنة.

سجن برج العرب

ويعاني معتقلي برج العرب من ظروف صعبة منذ سنة على الأقل، و تضييقات فى الزيارات والأطعمة والعلاج والتريض .

ويقع سجن برج العرب والذي شهد دعاية فجة الشهر الماضي على إثر زيارة نظمتها وزارة الداخلية لعدد من المراسلين الامنيين ونواب البرلمان، في منطقة صحراوية غرب الإسكندرية ثانية.

بُني السجن عام 2004 .

تتكون منطقة سجن برج العرب من ثلاثة أقسام: يضم أولها كتيبة من قوات الأمن المركزي المكلفة بحماية السجن وتأمينه، أما الثاني فهو سجن برج العرب الاحتياطي، بينما القسم الثالث هو ليمان برج العرب المخصص لمن صدرت ضدهم أحكام بالسجن المشدد.

ويضم سجن برج العرب الاحتياطي 25 قسما موزعة على خمس مجموعات تضم كل واحدة منها خمسة عنابر، ويضم العنبر الواحد 18 غرفة تتوزع على جناحين، يضم كل جناح منهما تسع غرف وفناءين أحدهما أمامي والآخر خلفي.

ويقع داخل منطقة السجن مستشفى على مقربة من البوابة الرئيسية.

ويعيش داخل غرف لا تتجاوز مساحة الواحدة منها أربعة أمتار مربعة، عشرين سجينا وربما أكثر في بعض الأحيان، بينما يصل العدد إلى 50سجيناً فى الجنائي.

وشهد السجن العديد من التجريدات فى الفترة الأخيرة ، كما توفي عدد من السجناء بسبب الإهمال الطبي ، منهم نقيب المهندسين بالبحيره محمد العصار، وحسام حسن، فني بشركة الغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى