مصر

أنباء متضاربة حول بدء مصر حجز الطيران على 128 رحلة في مايو القادم

تضاربت الأنباء حول بدء شركة “مصر للطيران” فتح باب الحجوزات أمام عملائها على 128 رحلة داخلية وخارجية، تحسبا لاتخاذ قرار بعودة رحلات الطيران مرة أخرى بدءا من 16 مايو المقبل.

كانت وسائل إعلام محلية رسمية، قد أعلنت نقلًا عن مصدر داخل شركة مصر للطيران، إن الشركة قررت فتح باب الحجوزات على 128 رحلة من مطار القاهرة إلى معظم المدن العربية والعالمية، وكذلك الرحلات الداخلية اعتبارا من تاريخ 16 مايو.

بدء مصر حجز الطيران

و فى سياق الحديث عن بدء مصر حجز الطيران، قال المصدر، أن إقلاع كافة تلك الرحلات سيخضع لقرار السلطات المصرية بإعادة تشغيل الرحلات مرة أخرى وكذلك بالنسبة لدولة الوصول والسماح بهبوط تلك الرحلات من عدمه.

وتابع: “الأيام المقبلة ستشهد بالتأكيد اتخاذ قرارات هامة فيما يتعلق بمد الحظر من عدمه وعليه تم اتخاذ قرار بالاستعداد لاحتمالية السماح بتشغيل الطيران مرة أخري وفي حال تمديد الحظر فسيتم إلغاء تلك الحجوزات وإلغاء قيام الرحلات وإبلاغ العملاء مرة أخرى بكافة التطورات التي تم اتخاذها”.

وحول موعد عودة التشغيل، كشف المصدر أنه وحتى الآن لا توجد أي معلومات خاصة باحتمالية عودة الرحلات وما تم اتخاذه يأتي في إطار الاستعدادات، مشيرًا إلى أنه حال إلغاء الرحلات مرة أخرى سوف يتم ترحيل الحجوزات إلى مواعيد أخرى بدون غرامات على الركاب.

نفى ممثل خدمة العملاء.

على الجانب الآخر، قال أحد ممثلي خدمة العملاء في شركة مصر للطيران، أن قرار الحظر وغلق المجال الجوي الصادر من الحكومة حتى 7 مايو المقبل، ولم يصدر أى قرار من الحكومة أو وزارة الطيران بتجديد الحظر او رفعة حتى الأن.

كما لم تفتح شركة “مصر للطيران” حتى الآن موقعها الإلكتروني لحجز أي رحلة.

وأشار مصدر مطلع في الشركة، إلى أن قرار العودة وفتح المجال الجوي أمام حركة الطيران لابد أن يصدر من رئاسة الوزراء ووزير الطيران المدني.

وأكد على أن “مصر للطيران” لا تستطيع أن تصدر مثل هذا القرار ولا ترسل أي تعليمات بموعد فتح المجال الجوي وإعادة الرحلات.

كانت مصر قد أعلنت تعليق حركة الطيران في جميع المطارات المصرية، بداية من ظهر يوم الخميس الموافق 19 مارس وحتى 31 مارس الماضي.

ثم لمدة 4 أسابيع إضافية على مرتين، في إطار حزمة من الإجراءات الهادفة إلى مواجهة فيروس كورونا.

يذكر أن أربع شركات طيران إماراتية، وهي “طيران الإمارات” و”الاتحاد” و”العربية” و”فلاي دبي”، أعلنت الثلاثاء الماضي، عن فتح باب الحجز على مواقعها الإلكترونية، اعتباراً من منتصف مايو المقبل، استعداداً لاحتمال استئناف الرحلات الجوية للركاب.

ولكن الشركات أكدت أن ذلك “لا يعني بالضرورة السفر وفق هذه التواريخ، لأن الأمر يعتمد على تطورات الوضع الحالي، وعلى الموافقات التي يتم الحصول عليها من قبل الجهات المختصة”.

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى