دوليمصر

“بعد مشاركة مراقبين مصريين في استفتاء روسي”.. أوكرانيا تنسحب من بطولة العالم للاسكواش في مصر

أعلنت أوكرانيا الانسحاب من بطولة العالم للإسكواش (سيدات) المرتقب تنظيمها في مصر ديسمبر المقبل. بسبب مشاركة مراقبين مصريين في استفتاءات ضم المناطق الأوكرانية المحتلة إلى روسيا.

جاء ذلك في بيان رسمي، نشر على الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوكراني للإسكواش، اليوم الإثنين.

أوكرانيا تنسحب من بطولة العالم للاسكواش

وقال الاتحاد الأوكراني للإسكواش في البيان، إن انسحابه من البطولة سببه “دعم مصر للاستفتاء الروسي الزائف في 4 مناطق أوكرانية، كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن ضمها إلى الاتحاد الروسي في 30 سبتمبر”.

وأوضح البيان الأوكراني، أن “مراقبون ممثلون للحكومة المصرية شاركوا في حضور استفتاءات دعمتها روسيا في مناطق لوغانسك، دونيتسك، زاباروجيا، خيرسون، بينما أدانها المجتمع الدولي”.

وكانت ألينا أوهونسيان، نائبة رئيس الاتحاد الأوكراني للإسكواش، أول من كشفت عن عدم مشاركة بلادها في بطولة العالم للسيدات “رفضا” لدعم الحكومة المصرية الاستفتاء الأخير الذي أجرته روسيا من أجل ضم مناطق أوكرانية.

وقالت هونسيان في تصريحات لموقع “اسكواش ماد”، الأربعاء الماضي، إنه وفقا للوضع الحالي في أوكرانيا “يجب الإبلاغ بأن فريقنا لن يشارك في بطولة العالم” المقرر تنظيمها في مصر.

وأضافت: “الأسبوع الماضي أجرى المعتدي (في إشارة إلى روسيا) استفتاء على ضم أراضينا، وللأسف كان هناك ممثلون من مصر في هذا الاستفتاء الزائف وأكدوا – من وجهة نظرهم- أن الاستفتاء كان عادلا لذلك اضطررنا لاتخاذ هذا القرار”.

يذكر أن الحكومة المصرية لن تعلن أنها أرسلت ممثلين لمتابعة الاستفتاءات في المناطق، التي تسيطر عليها روسيا وقوات انفصالية موالية لها بشكل جزئي في أوكرانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى