مصر

 أولى الرحلات الخميس.. الخطوط الجوية الليبية تستأنف رحلاتها إلى القاهرة

أعلنت شركة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية، أمس الإثنين، استئناف رحلاتها إلى مطار القاهرة الدولي بمصر، بعد توقف دام لسنوات، بدءا من الخميس المقبل.

وقالت الشركة، في بيان نشرته على “فيسبوك” أن استئناف الرحلات سيكون من طرابلس ومصراتة (غرب) وبنينا ببنغازي (شرق) إلى مطار القاهرة الدولي، وأن أولى الرحلات ستنطلق الخميس، من مطارات طرابلس ومصراتة وبنغازي.

كان مطار القاهرة الدولي، استقبل في أبريل الماضي، أول رحلة طيران ليبية، بعد عودة العلاقات الرسمية، و لاتفاق المصري الليبي على إعادة الطيران المباشر بين البلدين.

وأعلن رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي بالقاهرة مع نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة، في 20 أبريل الماضي، عودة الرحلات الجوية المباشرة مع ليبيا، وتعزيز الشراكة بين البلدين في عدة مجالات.

وقال مدبولي: “وجهت وزارة الطيران، بالسماح فورا باستقبال أي رحلة من مدينة ليبية بمطار القاهرة مع وضع الضوابط لهذا الأمر”.

زيارة مدبولي الرسمية إلى ليبيا، نتج عنها أيضاً، اتفاق البلديين على تسيير دوريات حدودية وإقامة نقاط مراقبة والتعبئة ضد الإرهاب بينهم.

وفي نوفمبر 2019، أوقفت، الخطوط الليبية رحلاتها إلى مصر، على خلفية إجبار إحدى طائراتها المقلعة من مصراتة على الهبوط في مطار “بنينا” الدولي بمدينة بنغازي من قبل مليشيا اللواء الانقلابي خليفة حفتر.

وقررت مليشيا حفتر آنذاك، إجبار أي طائرة مقلعة من طرابلس ومصراتة، على النزول في مطار “بنينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى