مصر

 بعد توقف 7 سنوات.. مطار القاهرة يستقبل أولى رحلات الخطوط الليبية

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الليبية، القادمة من مطار معيتيقة الدولي، وذلك بعد توقف دام 7 سنوات.

وكشفت وسائل الإعلام، إن أولى رحلات الخطوط الجوية الليبية، وهي طائرة من طراز A330، حملت رقم LN 202، حطت في مطار القاهرة  اليوم السبت، قادمة من مطار معيتيقة، وعلى متنها 255 راكباً.

وأوضح مصدر في مطار القاهرة، أنه تم استقبال الطائرة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار المصدر، إلى أنه من المقرر أن تغادر الطائرة، القاهرة عقب هبوطها مباشرة، وتعود أدراجها، وعلى متنها 250 مسافرا.

كما تستأنف الرحلات من مطار بنينا الليبي في مدينة بنغازي، إلى مطار القاهرة بداية من يوم الأحد 10 أكتوبر، حيث ستغادر أولى الرحلات بتمام الساعة  11.30 صباحا.

ونظم مطار القاهرة الدولي، احتفالية بروتوكولية داخل مبنى الركاب رقم 1 المعروف بالمطار القديم، حيث تم استقبالها باحتفالية رش المياه على جسم الطائرة فور وصولها إلى المطار، وسط تقديم كافة التسهيلات لركاب الرحلة.

‏وتستأنف الرحلات الجوية بين مصر وليبيا بعد توقف دام 7 سنوات، حيث أعلن المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة “محمد حمودة”، في سبتمبر الماضي، الاتفاق على إعادة تسيير الرحلات المباشرة مع مطار القاهرة الدولي.

وقال “حمودة”، إن مصلحة الطيران المدني في كل من البلدين اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تشغيل الرحلات الجوية بين مطارات معيتيقة – مصراتة – بنينا، ومطار القاهرة الدولي انطلاقا من 30 سبتمبر الماضي.

وجاء قرار استئناف الرحلات الجوية تزامنا مع الزيارة التي أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة” إلى مصر، والتي تم خلالها التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع الجانب المصري، بينها توقيع مذكرة التعاون بين وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية ونظيرتها بمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى