مصر

إجراء انتخابات مجلس الشيوخ في 11 و12 أغسطس : تعرف على التفاصيل

قال لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر يوم السبت إن البلاد ستجري انتخابات مجلس الشيوخ في 11 و12 أغسطس ، على الرغم من جائحة كورونا.

ونصت التعديلات التي أدخلت على الدستور المصري العام الماضي على إنشاء مجلس للشيوخ يتألف من 180 عضوا، ليصبح الغرفة الثانية بالبرلمان إلى جانب مجلس النواب. 

ويتم انتخاب ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ بينما يعين الرئيس بقية الأعضاء.

انتخابات مجلس الشيوخ

وأعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ اعتبارا من السبت المقبل 11 يوليو وحتى السبت التالي 18 يوليو.

 ودعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم يومي 11 و12 أغسطس المقبل، والمصريين بالخارج يومي 9 و10 أغسطس، على أن تجرى جولة الإعادة يومي 8 و9 أغسطس وللمصريين بالخارج يومي 6 و7 سبتمبر .

وجاء ذلك بعد يومين من تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون مجلس الشيوخ، وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.

وقال إبراهيم في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون ”إجراء الانتخابات في ظل هذا الوباء الذى يجتاح العالم يوجب علينا اتخاذ تدابير وإجراءات احترازية عدة لوقاية أنفسنا ومجتمعنا“.

وأضاف أن جميع مراكز الاقتراع ستلتزم بالإرشادات الصحية، مع مطالبة جميع الناخبين وموظفي الاقتراع بوضع الكمامات، كما سيتم تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

وسجلت مصر 1324 إصابة جديدة السبت، بالإضافة إلى إلى وفاة 79 شخصاً، ليصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهور المرض،74035 حالة و 3280 حالة وفاة.

وقال إبراهيم إن نتائج الانتخابات ستعلن في 19 أغسطس في الجريدة الرسمية للدولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى