أخبار

إحالة أوراق قاتل اللاعبة “روان الحسيني” إلى المفتي

قضت محكمة جنايات فوه بمحافظة كفر الشيخ، الإثنين، بإحالة أوراق المتهم بقتل “روان الحسينى”، بطلة العالم في كرة السرعة، إلى المفتى لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامه.

إحالة أوراق قاتل روان الحسيني إلى المفتي

وحددت المحكمة جلسة يوم 21 مايو المقبل للنطق بالحكم فى القضية.

ظهر القاتل في المحكمة ممسكا بمسبحة، وحينما سأله القاضي عن سبب ارتكاب جريمته، قال: “مش قصدى”، بينما طالب دفاعه ببطلان قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، وحاول التأكيد بأن القاتل لم تكن لديه نية القتل.

وقال محامي المتهم إنه لو كان نيته القتل ما اتصل بأسرتها لإنقاذها، واصفا عنوان الجريمة، وحاول نفي إثبات نية إزهاق الروح، مؤكدا عدم وجود لها في أوراق الدعوى ودفع بانتفاء نية القتل العمد.

أمر الاحالة

وكشف أمر الإحالة، أن المتهم حال إبصاره المجني عليها بالطريق العام مرتدية قرطها الذهبي وتحمل حقيبة يدها حتى تخمرت في رأسه فكرة سرقتها كرها عنها فتتبع أثرها وما أن دلفت إلى داخل العقار محل ارتكاب بإشهار سلاح أبيض (مطواة) في وجهها وتمكن بتلك الطريقة من إتمام جريمته.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم ما أن نهرته المجني عليها فصاحت مستغيثة محاولة الفرار حتى قام بالإمساك بها من الخلف وخنقها بغطاء الرأس التي ترتديه حتى فاضت روحها قاصداً من ذلك إزهاق روحها، محدثاً ما بها من إصابات والموصوفة بتقرير الصفة التشريحية الخاص بها والتي أودت بحياتها.

كما تبين أن المتهم سرق المنقول (هاتف محمول، قرط ذهبي، مبلغ مالي)، وكان ذلك بطريق الإكراه الواقع عليها إذ إنه وما أن ظفر بها منفرداً مستغلاً عدم تواجد أحد بسلم العقار حتى أشهر في وجهها السلاح الأبيض حوزته (مطواة) مهدداً إياها به مما بث الرعب في نفسها وشل مقاومتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى