مصر

إحالة أوراق قاتل فتاة بورسعيد “خلود”.. ومرتكب مذبحة الريف الأوروبي للمفتي

قضت محكمة جنايات بورسعيد، ومحكمة جنايات الجيزة، بإحالة أوراق قاتل فتاة بورسعيد “خلود”، ومرتكب مذبحة الريف الاوربي للمفتي لأخذ الرأي في إعدامهما.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد، بإحالة أوراق المتهم بقتل “خلود” فتاة بورسعيد اليتيمة، إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وذلك بعد أن قتلها لرفضها الزواج منه.

وكان النائب العام قد أمر بإحالة “محمد سمير” المتهم بقتل “خلود السيد” ببورسعيد إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته عن اتهامه بقتلها عمدًا مع سبق الإصرار.

وكانت خلافات قد وقعت بين خلود وخطيبها، لغيرته المفرطة عليها، وتحكمه في تعاملاتها، ودوام سوء ظنه فيها، مما اضطرت معه المجني عليها إلى إنهاء خطبتهما، فعزم لذلك المتهم على قتلها، حيث تسلل من شرفة مسكنها وقتلها خنقًا.

وكان المتهم قد اعتراف بالجريمة في التحقيقات، فضلًا عن شهادة 18 شاهدًا من بينهم ضابط المباحث مجري التحريات، وآخرون ممن تربطهم علاقة بالمجني عليها، والذين أكدوا تلقيَها تهديداتٍ من المتهم بالقتل من قبَلُ.

مذبحة الريف الأوربي

في سياق آخر، قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، بإحالة المتهم بقتل 5 أشخاص في قرية الريف الأوروبي، والمشهورة إعلاميًا بمذبحة الريف الأوروبي، إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد 1 يناير للنطق بالحكم.

يذكر أنه راح ضحية تلك المذبحة، مزارع وابنتيه وحفيديه، ووقعت داخل مزرعة بالشيخ زايد

وسبق أن أقامت النيابة العامة الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض.

كما أرشد المتهم عن الأدوات التي استخدمها لدسِّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى