مصر

إحالة أوراق 4 متهمين إلى المفتي بتهمة قتل ربة منزل وطفل في قنا

قضت محكمة جنايات قنا، الاثنين، بإحالة أوراق 4 متهمين إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، بتهمة قتل ربة منزل وطفل، بقرية الزوايدة التابعة لمركز نقادة، بمحافظة قنا.

تعود أحداث الواقعة إلى أغسطس 2019 عندما عثرت الأجهزة الأمنية بقنا على جثتي ربة منزل تدعى “نجاح جابر محمد”، تبلغ من العمر 51 عاما وشهرتها “سناء”، وطفل يدعى “عمر جبريل محمد”، يبلغ من العمر 10 أعوام وشهرته “عمر قطوم” داخل حفرة بـ حوش مجاور لمحل سكنهما.

وكشفت تحريات المباحث أن وراء ارتكاب الواقعة المتهمين (أحمد.ع.ص.ع)، صاحب الحوش، والطواب.(ع.م)، و”أحمد.ح.م.ا”، و”حمادة.ح.ف.ع”، وجرى ضبط المتهمين الأول والثاني.

اعترافات المتهمين

وأدلى المتهم الأول بتفاصيل ارتكاب الواقعة، وقال أنهم خططوا لمدة 3 أيام لقتل السيدة، لمرورهم بضائقة مالية لوجود أقساط عليهم بالإضافة إلى أنهم كانوا يريدوا السفر للعمل في الخارج.

وأوضح المتهم، أنه في الأيام الأخيرة من شهر رمضان وعقب صلاة التراويح، شاهدوا السيدة تسير من منزلها متجهة إلى حوش مواشي تمتلكه أسرتها، فطلب منها المتهم الأول مساعدته في رفع برميل مياه فوافقت، وبدخولها للحوش بدأ المتهمون في خنقها وعقب إغماءها قاموا بشنقها بحبل مستخدم في رباط المواشي وذلك للتأكد من موتها.

وأضاف: “بعدها حدثت المفاجأة حيث جاء الطفل عمر جبريل أحمد، يبحث عن السيدة التي كان دائما ما يسير خلفها من شدة تعلقه بها”.

ونتيجة لخوفهم من افتضاح أمرهم فقاموا بقتل الطفل بنفس الطريقة، ثم حفروا حفرة بداخل الحوش وألقوهما بداخلها وصبها بالخرسانة حتى تتحلل الجثث.

واعترف المتهمين، أنهم استولوا على 9 غوايش ذهبية كانت المجني عليها ترتديها في يدها.

وبعد بحث شديد من أهالي القرية عن السيدة والطفل ولم يجدوا أثرا لهما، ظنا البعض بأن السيدة خطفت الطفل وسافرت به، كما اطمئن المتهمين بأن جريمتهما كاملة ولن يفتضح أمرهما، حتى عثر الأهالي على الجثث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى