مصر

إحالة “ناصر ومعتز وعبد الله الشريف” للجنايات في قضية جديدة

كشف المحامي الحقوقي، خالد المصري، أن القضية رقم 26 لسنة 2021 التي أحيلت إلى محكمة الجنايات مأمورية بدر، تضم أسماء العديد من الصحفيين والإعلاميين المصريين المعارضين في الخارج.

وبحسب المصري، تضم أوراق القضية العديد من الصحفيين والإعلاميين في مصر وخارجها، وأبرزهم “حمزة زوبع ومعتز مطر ومحمد ناصر وسيد توكل وعبد الله الشريف”.

كذلك ضمت القضية، الصحفي “حسين علي كريم” المحبوس احتياطياً منذ القبض عليه في 15 فبراير 2021 على خلفية اتهامه بالانضمام لـ”جماعة إرهابية” ونشر أخبار كاذبة.

قضية جديدة

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت في 5 ديسمبر الجاري، القضية إلى محكمة الجنايات باتهامات من بينها الانضمام لـ”جماعة إرهابية، وتمويل وإمداد جماعة إرهابية في الداخل والخارج ببيانات من هدفها زعزعة وتكدير السلم العام”.

واستدعت النيابة، المتهمين المحبوسين على ذمة القضية لاستكمال التحقيقات معهم في 29 نوفمبر، ووقّعوا على قرار الإحالة ومنهم صحافيان اثنان على الأقل، أحدهما حسين علي كريم (55 عاماً) الذي يعمل في صحيفة الشعب.

كما أحيل في نفس القضية محمد عبد النبي فتحي، وهو مصور صحفي.

كذلك أحيل في القضية المواطن محمد سيد سيد محمد الذي ألقي القبض عليه في 6 ديسمبر 2020 من منزله في منطقة طلخا في مدينة المنصورة، وتم اصطحابه إلى مقر قطاع الأمن الوطني في المنصورة حيث تعرض للتعذيب.

وأكدت منظمات حقوقية أن المتهمين حسين علي كريم ومحمد سيد، عقب إلقاء القبض عليهما واحتجازهما داخل مقرات الأمن الوطني، أجبرا على تصوير اعترافاتهما حول ارتكابهما الجرائم المنسوبة إليهما.

كما رُحّلا بعد التحقيق معهما إلى سجن طرة تحقيق، وبعده إلى سجن العقرب 1، ثم سجن شديد الحراسة 2، وأخيراً سجن بدر 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى