مصر

 إخلاء برج 13 دور بالمنصورة مجاور لـ عقار المنصورة المائل

قررت محافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، إخلاء البرج المجاور لبرج المنصورة المائل وهو مكون من 13 دور وتم اخلاؤه، فجر اليوم إثر الإبلاغ عن ظهور ميول مفاجئ في البرج وشروخ في بعض الأدوار العلوية.

إخلاء برج 13 دور بالمنصورة

تلقي اللواء رأفت عبدالباعث، مدير أمن الدقهلية إخطاراً ببلاغ أهالي منطقة تقسيم خطاب بشارع سامية الجمل بحدوث ميل بأحد الأبراج السكنية.

و بالفحص تبين وجود ميل بأحد الأبراج السكنية بمنطقة تقسيم خطاب شارع سامية الجمل والبرج مكون من 13 طابق مع وجود شروخ واضحة، بأحد جوانب البرج.

ووجهت القوات إلى سكان عقار المنصورة إلى سرعة الإخلاء لحين عرض البرج على لجنة المنشأت الآيلة للسقوط بمحافظة الدقهلية، وتحديد نسبة الميول، وإمكانية استمرار العقار من عدمه والتعامل الهندسى مع الوضع خوفا من سقوطه.

وفرضت قوات الحماية المدنية كردونا أمنيا حول العقار بعد إخلاء السكان، لمنع المواطنين والمارة من الاقتراب منه لحين التأكد من سلامته الإنشائية .

عقار المنصورة المائل

وأصدرت محافظة الدقهلية بيان رسمي أكدت فيه إخلاء العقار المجاور للعقار المتضرر حرصا على حياة السكان القاطنين فيه.

كان تقرير رقابى قد صدر حديثاً بمحافظة الدقهلية، وكشف أن 4296 عقاراً بالمحافظة صدرت لها قرارات إزالة كاملة حتى سطح الأرض، منها 525 عقاراً ذات خطورة داهمة، بالإضافة إلى حاجة 699 مبنى لتنكيس كامل أو جزئي، وفسرت التقارير أسباب الانهيارات وهي:

  • البناء دون ترخيص.

  • إضافة طوابق تفوق قدرة أساسات المنشأة على التحمل.

وقال التقرير إن نسبة تنفيذ قرارات الإزالة لم تتجاوز 6.12% من إجمالي عدد القرارات الصادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى