مصر

إخلاء سبيل الصحفي حسام مؤنس من خلية الأمل المقرب من حمدين صباحي

أفرجت السلطات الأمنية عن الصحفي حسام مؤنس من خلية الأمل المقرب من حمدين صباحي، الذي حضر حفل إفطار العائلة المصرية الثلاثاء.

إخلاء سبيل الصحفي حسام مؤنس

وأعلن المخرج المقرب من السيسي خالد يوسف، عن إخلاء سبيل الصحفي حسام مؤنس.

وحسام مؤنس صادر في حقه حكم نهائي بالحبس لمدة 4 سنوات من محكمة أمن الدولة “طوارئ”، في 17 نوفمبر الماضي، على خلفية اتهامه فى قضية الأمل بـتهم “نشر أخبار كاذبة وتهديد الأمن والسلم العام”.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارات بالعفو عن مجموعة محدودة من الناشطين السياسيين، ضمن 60 ألف معتقل، وقال إن مصر تتسع للجميع !! 

وألقت قوات الأمن فجر يوم الثلاثاء 25 يونية، القبض على الكاتب الصحفي حسام مؤنس، من منزله بالقاهرة بعد اقتحام المنزل وترويع زوجته وأطفاله، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة وظهر بعدها بساعات في نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية 930 لسنة 2019 والمعروفة إعلاميا باسم “معتقلي الأمل” وصدر قرار بحبسه احتياطيا لمدة 15 يوم على ذمة التحقيق.

وضمت القضية كلا من حسام مؤنس، المتحدث الرسمي السابق باسم التيار الشعبي، وزياد العليمي، عضو البرلمان السابق، والصحفي هشام فؤاد، عضو حركة الاشتراكيين الثوريين، ، ورجل الأعمال عمر الشنيطي. 

وحسام مؤنس مواليد 7 يوليو سنة 1982 بميت غمر بمحافظة الداقهلية، تخرج من كلية التجارة والتحق بالعمل كصحفي، ولديه طفلين هما فيروزة ومجد.

وهو صحفي وناشط سياسي شاب، ومدير الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي والمتحدث الرسمي للحملة.

 

الاتهامات الموجهة لـ حسام مؤنس

مشاركة جماعة إرهابية لتحقيق أغراضها مع العلم بأغراضها.

نشر و إذاعة أخبار كاذبة الهدف منها زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى