مصر

بعد تنازله عن المحضر.. إخلاء سبيل المتهم بطعن إمام مسجد في كفر الزيات

أخلت نيابة كفر الزيات، سبيل المتهم بالاعتداء على إمام وخطيب مسجد وإصابته عقب انتهائه من صلاتي العشاء والتراويح أمس ؛ وذلك بعد التصالح بينهما، وتنازل الإمام عن المحضر.

وأكد الشيخ سامح هريدي، إمام وخطيب مسجد، أنه قرر التنازل عن المحضر والإجراءات القانونية ضد المتهم؛ بدافع أن: العفو من الأعمال الصالحة، وأنه قابل السيئة بالحسنة؛ مستشهدا بالآية الكريمة: «فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ».

وكانت النيابة العامة قد شرعت منذ صباح اليوم الجمعة، بالتحقيق، في واقعة الاعتداء على إمام وخطيب مسجد الست ذكية بمدينة كفر الزيات بسلاح أبيض، عقب خروجه من المسجد بعد صلاتي العشاء والتراويح، وإصابته ما استلزم 4 غرز، فضلا عن كدمات متفرقة بأنحاء الجسم.

الاعتداء على إمام مسجد كفر الزيات

وكانت قوات الأمن تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ، من نقطة شرطة مستشفى كفر الزيات العام، بوصول الشيخ سامح هريدي إمام وخطيب مسجد الست ذكية بشارع الجيش، مصابا بجرح قطعي، وكدمات متفرقة في أنحاء الجسد.

وتبين من التحريات الأولية، قيام محام بالتعدي بالضرب مستخدما سلاحا أبيض “مطواة” و”شومة” بعد الانتهاء من أداء صلاة التراويح، وعقب خروجه من المسجد، مما أدى إلى إصابته بجرح قطعي، وكدمات متفرقة.

وتبين أن أسباب الواقعة قيام المجنى عليه بالشهادة في قضية داخل المحكمة، بخصوص إحدى المشكلات كان شاهدا عليها، مما دفع المتهم للقيام بمحاولة قتله وإحداث ما به من إصابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى