مصر

إخلاء سبيل 7 فتيات أعتقلن بعد تضامنهم مع شهيد الشهامة

بعد أكثر من شهرين على حبسهم، أصدرت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، قرارًا بإخلاء سبيل 7 فتيات، كان الأمن اعتقلهنَ على خلفية التضامن مع محمود البنا، المعروف بـ”شهيد الشهامة”.

كان الأمن المصري قد ألقى القبض في 20  أكتوبر الماضي، على 22 شخصًا بينهم 7 فتيات، أثناء وجودهم بمحيط المحكمة في مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية لدعم أسرة محمود البنا والمطالبة بالقصاص له.

واتهمت وزارة الداخلية الشباب والفتيات بـ “الانتماء لجماعة محظورة” واستغلال القضية لإثارة وتأليب الرأي العام من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة وبحوزتهم أسلحة بيضاء وطبنجات صوت.

وادعت النيابة، العثور بحوزتهم على (ملصقات إثارية – إسبراي – أسلحة بيضاء – و طبنجتين صوت – رشاش صوت) بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم خلال جلسة محاكمته.

والفتيات السبع هن:

١- هند محمد عبد الحليم محمد ركبة

٢- صفاء رجب إبراهيم محمد العفيفي

٣- غادة رجب إبراهيم محمد العفيفي

٤- ميادة جمال بيومي إبراهيم

٥- نيرة محمود سعيد إبراهيم عطا الله

٦- سالى فوزى محمد الصاوي

٧- أسماء رجب وهبة مسعود

كانت أسرة الفتاتين صفاء وغادة رجب، قد ناشدوا المسؤولين في الدولة بالإفراج الفوري عنهما، وأكدوا في مقطع فيديو أنه من العار استمرار حبس البنات.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل مقطعا مصورا قيل إنه للفتاتين أثناء تعرضهما للسحل على يد قوات الأمن بالشارع قبل اعتقالهما، بسبب رفض إحداهن تفتيش هاتفها المحمول من قبل عناصر الداخلية، أثناء مظاهرة للمطالبة بحق البنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى