مصر

 إخلاء سبيل 71 متهما في 20 قضية سياسية بالإسكندرية

رفضت محكمة جنايات الإسكندرية، أمس الخميس، استئناف نيابة الدخيلة على قرار إخلاء سبيل 71 متهما في 20  قضية سياسية، وأقرت عدم جواز استئناف النيابة على القرارات.

وأوضحت “المفوضية المصرية للحقوق والحريات”، أن القرار شمل تأييد إخلاء السبيل كلا من، خالد محمد السيد في القضية رقم 13312 لسنة 2019 إداري الدخيلة، وعمرو عبد الباسط في القضية رقم 6094 لسنة 2020 إداري الدخيلة.

وكانت الدائرة 17 بمحكمة الجنايات بالإسكندرية، في جلستها المنعقدة، قد قررت، أول أمس 19 أبريل الجاري، إخلاء سبيل 71 متهما بتدابير احترازية، لمدة ساعتين في اليوم.

وتعد الدائرة 17 المختصة بنظر التجديد واستئناف الحبس للقضايا الخاصة بنيابة الدخيلة والعامرية .

ووفقا لقانون الإجراءات الجنائية، تنص المادة 167 في الفقرة الثالثة أن القرارات الصادرة من غرفة المشورة نهائية ولا يجوز الطعن عليها.

وفي سياق أخر، جدد المحامي الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق “خالد علي”، مطالبته بتنفيذ قرار إخلاء سبيل كلا من الناشطين السيناويين، “أشرف الحفني”، و”أشرف أيوب”، خاصة بعد مرور قرابة الشهر  منذ صدور قرار إخلاء سبيلهم دون تنفيذ القرارات حتى الآن.

وطالب خالد علي، بسرعة الإفراج عنهما حتى يلحقا بمناسبة شهر رمضان مع أسرتيهما، إضافة إلى تنفيذ إطلاق سراح كل من حصل على إخلاء سبيل خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى