أخبارترجماتمصر

إدارة بايدن ترسل مساعدات عسكرية حجبتها عن مصر إلى المحيط الهادئ

 سترسل الولايات المتحدة 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية التي حجبتها إدارة بايدن عن مصر لأسباب تتعلق بحقوق الإنسان، لدعم مبادرات المناخ الجديدة للدول الجزرية في المحيط الهادئ، بحسب وكالة أنباء أسوشيتد برس.

رابط الخبر

إدارة بايدن

وأعلن الرئيس جو بايدن وهو يقف لالتقاط الصور مع قادة جزر المحيط الهادئ في شمال بورتيكو بالبيت الأبيض في واشنطن ، الخميس الماضي ، 29 سبتمبر ، 2022. إرسال 130 مليون دولار من المساعدات العسكرية التي حجبتها إدارته عن مصر لأسباب تتعلق بحقوق الإنسان، لدعم مبادرات المناخ الجديدة للدول الجزرية في المحيط الهادئ.

و ستدفع إدارة بايدن 130 مليون دولار في مبادرات مناخية جديدة لدول جزر المحيط الهادئ من خلال إعادة تخصيص الأموال التي كانت مخصصة في الأصل للمساعدة العسكرية لمصر ولكن تم حجبها بسبب المخاوف من انتهاكات حقوق الإنسان.

مساعدات عسكرية

وقالت وزارة الخارجية إنها تعتزم إعادة برمجة الأموال المخصصة لمصر لدفع ثمن جزر المحيط الهادئ في مذكرة بتاريخ 29 سبتمبر إلى نائبة الرئيس كامالا هاريس وقادة الكونجرس حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس يوم الجمعة.

أعلن الرئيس جو بايدن يوم الخميس عن خطة للولايات المتحدة لإنفاق 810 ملايين دولار على مدى العقد المقبل – بما في ذلك 130 مليون دولار لبرامج مقاومة المناخ – لمساعدة الجزر حيث التقى بأكثر من عشرة قادة من المنطقة في قمة جزر المحيط الهادئ الأمريكية. . تتطلع الإدارة إلى التركيز بشكل أكبر على جزر المحيط الهادئ وسط مخاوف متزايدة بشأن النفوذ العسكري والاقتصادي المتزايد للصين في المنطقة.

وجمدت ادارة بايدن 130 مليون دولار من التمويل بسبب فشل مصر في تحسين أوضاع حقوق الإنسان.

ولدى الكونجرس قاعدة تقضي بضرورة أن يكون جزء من التمويل السنوي – حوالي 300 مليون دولار – للقاهرة مشروطًا بتمسك الحكومة المصرية بشروط حقوق الإنسان الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى