ترجمات

أسو شيتدبرس: إدانة صحفي ألماني سابق أدين بالتجسس لصالح مصر

تحدثت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، عن الحكم الذي صدر في ألمانيا بالسجن 21 شهراً على موظف ألماني سابق في المكتب الإعلامي للحكومة الألمانية، بعد إدانته بالتجسس لصالح مصر منذ عام 2010.

وأدانت محكمة في برلين موظفًا سابقًا في المكتب الصحفي للحكومة الألمانية، من أصول مصرية، بالتجسس لصالح مصر وحكمت عليه بالسجن لمدة عام وتسعة أشهر مع وقف التنفيذ.

وقالت محكمة ولاية برلين لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) يوم الأربعاء إن الحكم ضد الرجل البالغ من العمر 66 عاما صدر الأسبوع الماضي.

وقال ممثلو الادعاء الفيدراليون إن المشتبه به، وهو مواطن ألماني من أصول عائلية في مصر، وعرفته فقط باسم أمين ك.، بدأ نشاطه التجسسي اعتبارًا من يوليو 2010 بناءً على تعليمات من السفارة المصرية في برلين.

وأوضحوا أنه استغل منصبه في خدمة الزوار بالمكتب الصحفي لنقل المعلومات إلى جهاز المخابرات العامة في مصر.

وقد اتُهم الموظف، بتجميع تقارير عن السياسة الداخلية والخارجية لألمانيا فيما يتعلق بمصر، بما في ذلك استخدام أدوات البحث المتاحة له في المكتب الصحفي.
في المقابل ، كان المشتبه به يأمل في أن تتلقى أسرته في مصر معاملة خاصة من السلطات هناك.

و قال ممثلو الادعاء إن الذين تجسس لصالحهم، ساعدوا والدة المتهم في الحصول على معاش تقاعدي في مصر، وكان يُدعى أحيانًا إلى حفلات الاستقبال في السفارة.

ولفتت القضية انتباه الرأي العام في يوليو ، عندما تم ذكرها في تقرير سنوي صادر عن وكالة المخابرات المحلية الألمانية.

في ذلك الوقت ، قالت الحكومة إن الأشخاص العاملين في خدمة الزوار لا يمكنهم الوصول إلى قواعد البيانات الأخرى في المكتب الصحفي ، بما في ذلك تلك التي تحتوي على تفاصيل اعتماد المراسلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى