مصر

جنايات القاهرة تقضي بإدراج “الإخوان” وشركتين و20 شخصا على قوائم الإرهاب

نشرت الجريدة الرسمية، الثلاثاء، قرار محكمة جنايات القاهرة، القاضي بإدراج جماعة “الإخوان المسلمين”، وشركتين، وأسماء 20 شخصا، على قوائم الإرهاب.

وضمت القائمة، شركتي “اسباير برودكشن هاوس”،  و “دلتا التعمير للاستثمار العقاري”.

إدراج الإخوان المسلمين على قوائم الإرهاب

 بالإضافة إلى 20 اسماً وهم: “أحمد خضري حسن خلوي، بهجات أحمد أحمد السيد قشلان، عمر أحمد علي حجازي، عبدالله محمد مصطفى رجب، محمد حميدة حسن محمد، محمد عبدالمنعم محمد البربري”.

وكذلك “علي إبراهيم علي القصاص، أحمد حامد محمد غالي، متولي عاشور متولي شحاتة، بدر جمعة محمد أحمد،  عماد فكري محمود البربري، محمد مبروك عباس عميرة، رضا عبدالرازق عبدالعليم محمد، أحمد عادل الخضري محمد حسن، مصطفى عبدالفتاح محمود عمار، شريف عبدالسلام عماد مدكور”.

كما ضمت القائمة: “محمد أحمد محمد زكي أمين، محمد حسام الدين الكفراوي، محمد سعيد عبدالفتاح محمود عمار، عبدالرؤوف عبدالمنعم محمد علي البربري”.

قوائم الإرهاب

كانت منظمة “كوميتي فور جستس، أصدرت تقرير، قالت فيه إنّ قوائم الإرهاب في مصر تطول لتشمل 4625 فرداً، و8 كيانات في مجريات 61 قضية. 

وذكرت المنظمة في تقريرها أن السلطات المصرية توسعت في تعريف الإرهاب والكيانات الإرهابية وتمويلها في قوانينها.

وأكد التقرير أن الخصومة السياسية بين النظام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين أدت إلى تجاوز الأعراف والأطر القانونية الدولية لتعريف الإرهاب فضلًا عن مبادئ المشروعية والعدالة والمسؤولية الجنائية، وسرعان ما امتدت لخصومة موطأة مع قطاعات واسعة من المجتمع باعتبارها قد تدعم أفكار أو أنشطة المعارضة.

كما طالبت المنظمة مصر بالالتزام بمعايير الأمم المتحدة في احترام حقوق الإنسان ومبادئ المحاكمة العادلة في سياق الحرب على الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى