مصر

بينهم “وزير الغلابة”.. إدراج 5 من قيادات الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب

و

ونشرت بالجريدة الرسمية القرار صباح اليوم، والقيادات الخمس هم: “عمرو محمد زكي محمد عبد العال، ومحمد السيد أحمد أبو زيد، وأنور صبحي درويش مصطفى، وباسم كمال محمد عودة، ومجدي عبد الحليم عبد العزيز خروب”.

وزير الغلابة

ويعد “باسم عودة” أشهر وزير تموين مر على مصر، حيث تم تعيينه في حكومة “هشام قنديل” التي كانت تعمل إبان عهد الرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي.

واشتهر “عودة” بلقب “وزير الغلابة”، نظرا لسياساته بالوزارة لتطوير إنتاج زيوت الطعام بشكل أفضل، والعمل على طرح المواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، علاوة على جولاته الميدانية المستمرة على المنافذ التجارية وأفران بيع الخبز.

واعتقل النظام المصري “عودة”،  في نوفمبر 2013، بعد ثلاثة أشهر من الانقلاب العسكري الذي قاده عبد الفتاح السيسي على الرئيس الراحل محمد مرسي.

واعتق “عودة”، ضمن حملة موسعة شملت معظم قيادات جماعة الإخوان، حيث وجهت له السلطات تهمة التحريض على العنف، وهي التهمة التي وجهت للعديد من قيادات الجماعة.

وبحسب أسرته وحقوقيين، تمنع السلطات المصرية “عودة” داخل محبسه من حقه في الزيارة، علاوة على احتجازه بشكل انفرادي منذ سنوات، وكانت آخر زيارة تم السماح بها له عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى