مصر

إزالة 1200 منزل لتوسعة الدائري

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن إزالة 1200 منزل لتوسعة الطريق الدائري الذي يربط بين محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

وأضاف رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة السابق: مصر دولة جديدة بقوة القانون والعلم الحديث، وتابع : “لو خوفنا مش هنشتغل وعلى الجميع مساعدتنا فيما نقوم تنفيذ”.

إزالة 1200 منزل لتوسعة الدائري

وأكد حصر بـ 1200 عقار لابد من إزالتها لتوسعة الدائري.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي: “أي شخص معتدي على الطريق الدائري عليه أن يبادر من تلقاء نفسه ويزيل تعديه”.

وأضاف:” لا يتم دفع تعويض على إزالة عقارات مقامة أرض ملك دولة، من أجل إقامة مشروعات عليها” .. “لن يتم السماح بأي تعديات على الطريق الدائري وسيتم إزالتها”.

كامل الوزير

وأشار كامل الوزيرإلى أنه لن يتم السماح بإقامة مواقف على الدائري، كما سيتم إلغاء السلالم على الطريق الدائري.
وأوضح أنه تم إزالة عقارات المرج من أجل تيسير حركة السير حول الطريق الدائري .
وأضاف : “بتكلم مع الناس وبطول بالي إما أقنعهم أو يقنعوني” !!
وزعم أنه تم دفع تعويضات للأهالي 40 ألف جنيه عن كل غرفة وتم اعتبار كل من الصالة والمطبخ كغرفة.
وتابع: “لم نجد حلولا لتوسعة الدائري إلا بإزالة عمارات المرج.

وبحسب تصريحات الوزير، سيتم دفع 160 ألف جنيه للوحدة السكنية المكونة من ثلاث غرف، فيما تتراوح أسعار الوحدات السكنية المطلة على الطريق الدائري بين 500 و800 ألف جنيه في المتوسط.

ووافق مجلس النواب العام الماضي على تعديل قانون نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، بغرض منح رئيس الجمهورية – أو من يفوضه – سلطة تقرير المنفعة العامة، تسريعاً لوتيرة إجراءات نزع الملكية من المواطنين بشكل جبري، للانتهاء من مشروعات الطرق والكباري الجاري تنفيذها في بعض المحافظات، ومنح المحافظ المختص سلطة إصدار قرارات الاستيلاء المؤقت على بعض العقارات في حالات الضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى