مصر

قلق على حالة لاعب نادي بيراميدز الذي يرقد في أحد المستشفيات الإثيوبية

أثار احتجاز لاعب نادي بيراميد “إسلام عيسى” في إحدى المستشفيات الإثيوبية، قلق الوسط الرياضي المصري.

إسلام عيسى

القلق دفع وزير الرياضة، أشرف صبحي، للإعلان صباح اليوم الأحد، عن تفاصيل حالة اللاعب الصحية وظروف احتجازه في مستشفى بإثيوبيا.

وقال صبحي أنه تواصل مع سفير مصر في إثيوبيا، للوقوف على آخر تطورات الحالة الصحية للاعب بيراميدز، إسلام عيسى، الذي يرقد في أحد المستشفيات الإثيوبية.

وكان اللاعب إسلام عيسى تعرض لإصابة بشرخ في الأنف وجرح قطعي، أثناء مباراة فريقه ضد مضيفه فريق عزام التنزاني، أمس السبت، في ذهاب دور الـ32 ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، ما أدى لاستبداله خلال اللقاء.

وتطورت الحالة الصحية لعيسى سوءاً خلال رحلة عودة بعثة بيراميدز إلى القاهر، الأمر الذي استلزم نقل اللاعب إلى المستشفى الإثيوبي بعد هبوط طائرة الفريق في مطار أديس أبابا للتزود بالوقود.

وأكد السفير المصري في إثيوبيا خلال اتصال هاتفي مع صبحي، أن لاعب بيراميدز خضع لفحوصات طبية شاملة وأشعة مقطعية على المخ أثبتت سلامته، لكن تم وضعه تحت المراقبة للاطمئنان عليه وسيعود إلى القاهرة عند التأكد من استعداده صحيا لركوب الطائرة .

وأشار إلى أن بعثة نادى بيراميدز استغاثت بوزارتي الشباب والرياضة والخارجية خلال وجودهم في مطار أديس أبابا، لدخول اللاعب إلى المستشفى، وإنقاذ حياته، وهو ما استلزم بذل جهود كبيرة تمت بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة والسفارة المصرية في إثيوبيا.

وتم نقل اللاعب ووضعه في المستشفى النرويجي في إثيوبيا، بينما غادر أعضاء نادي بيراميدز حيث وصلوا إلى القاهرة فجر اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى