الحرب علي غزةمصر

إسماعيل هنية يتلقى دعوة لزيارة القاهرة

كشفت حركة حماس أن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة تلقى دعوة من مصر لزيارة القاهرة لبحث التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي وإعمار غزة.

وقال حازم قاسم المتحدث باسم حركة حماس : “إن زيارة القاهرة تأتي لاستكمال جهود مصر في لجم العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومتابعة دورها في جهود إعادة الإعمار”.

اتفاق وقف إطلاق النار

وفجر الجمعة الماضي، توصلت الفصائل الفلسطينية في غزة، واسرائيل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار برعاية مصرية وقطرية وأمريكية بعد 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وتصاعد التوتر في قطاع غزة بشكل كبير بعد إطلاق إسرائيل عملية عسكرية واسعة فيه منذ العاشر من مايو الجاري، تسببت بمجازر ودمار واسع في المباني والبنية التحتية، ذلك قبل أن تفاجئ بصمود المقاومة وتضطر لطلب وقف إطلاق النار من طرف واحد.

نتائج العدوان الإسرائيلي

وخلّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 254 شهيداً و1948 جريحاً، وخسائر باهظة في الممتلكات والمنشآت السكنية والتجارية، والمؤسسات الحكومية، والأراضي الزراعية.

وقالت وزارة الأشغال في غزة إن 1800 وحدة سكنية تعرضت للهدم بشكل كلي و 16800 وحدة سكنية تعرضت لأضرار بشكل جزئي جراء العدوان.

إسماعيل هنية

وقال حازم قاسم إن إسماعيل هنية سيزور القاهرة على رأس وفد رفيع المستوى من الحركة خلال الأيام المقبلة، دون تحديد موعد.

وأجرى وفد أمني مصري في اليومين الماضيين مباحثات مع قيادات حماس في غزة، ضمن مشاورات تثبيت التهدئة التي تم إعلانها الجمعة الماضي، بعد العدوان الإسرائيلي على غزة الذي استمر 11 يوما.

ولم تبدي مصر تعاطفاً مع غزة، وتدخلت بطلب أميركي وإسرائيلي، للتوصل لصيغة وقف إطلاق النار وإزالة الحرج عن تل أبيب، كما أنها منعت أي مسيرات منددة بالعدوان، واعتقلت عدة أشخاص خرجوا فى أماكن مختلفة، للتنديد بالعدوان، بينهم صحفية وشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى