مصر

“إسماعيل هنية” يصل إلى القاهرة لبحث إنهاء الانقسام الفلسطيني

وصل إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، للتباحث حول إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام.
 
وتوافد مسؤولو الفصائل تباعًا، قادمين من قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبعض الدول والعواصم العربية، للمشاركة في اجتماعات برعاية المسؤولين المصريين لبحث انهاء الانقسام داخل البيت الفلسطيني.
 

وصول إسماعيل هنية

 
وكان وفد من حركة “حماس”، قادماً من الخارج برئاسة “إسماعيل هنية” رئيس المكتب السياسي للحركة قد وصل صباح اليوم، فيما وصل وفد من داخل قطاع غزة يضم خليل الحية نائب رئيس الحركة بالقطاع، وروحي مشتهى عضو المكتب السياسي.
 
كما وصل وفد من حركة فتح برئاسة أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب.
 

اجتماع الفصائل الفلسطينية

 
من جانبه، قال نائب أمين سر اللجنة المركزية للحركة، صبري صيدم، في اتصال هاتفي مع وكالة أنباء الأناضول، إن وفود الفصائل الفلسطينية ستصل القاهرة تباعاً، بناء على دعوة وجهتها مصر لكافة الفصائل الفلسطينية.
 
وأضاف: “وفد حركة فتح يصل القاهرة الثلاثاء، ويرأسه أمين سر اللجنة المركزية جبريل الرجوب، وعضوية أحمد حلس، وروحي فتوح”.
 
واستطرد: “لا يوجد برنامج محدد للقاءات، ولكن موضوع البحث إعادة ترتيب البيت الفلسطيني، والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني، ووضع خارطة طريق لمواجهة التحديات القائمة”.
 
‏وتعقد القاهرة لقاءات منفردة مع بعض الفصائل الفلسطينية لمحاولة تقريب وجهات النظر وترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، والوقوف على المشاكل التي عطلت المصالحة الفلسطينية لسنوات.
 
فيما سيتم عقد لقاءات ثنائية بين الفصائل الفلسطينية وخاصة فتح وحماس قبيل يوم السبت المقبل، بهدف تذليل كافة العقبات التي تواجه‏ ترتيب البيت الفلسطيني من الداخل.
 
ويسود انقسام فلسطيني بين الضفة الغربية وقطاع غزة، منذ أن سيطرت حركة “حماس” على غزة، صيف 2007، ضمن خلافات ما تزال قائمة مع حركة “فتح”، بزعامة عباس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى