رياضةمصر

كورونا يربك معسكر المنتخب.. إصابة الحضري وأبو جبل ومخاوف على الشناوي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الجمعة، إصابة “عصام الحضري”، مدرب حراس المرمى، والحارس “محمد أبو جبل”، بفيروس كورونا.

إصابة الحضري وأبو جبل بكورونا

وقال الاتحاد المصري في بيان نشره على موقع “تويتر”: “أكدت نتائج المسحات الطبية التي أجراها المنتخب الوطني يوم أمس (الخميس) استعدادا للسفر غدا إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات البطولة الإفريقية، عن إيجابية مسحة عصام الحضري، مدرب حراس المرمى، ومحمد أبو جبل، حارس المرمى، وتقرر عدم سفرهما غدا مع البعثة”.

من جانبه، أصدر الجهاز الفني للمنتخب بياناً صحفياً، أكد خلاله عدم سفر الحضري وأبو جبل برفقة بعثة المنتخب، غداً السبت، إلى الكاميرون لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا.

استدعاء طارق سليمان

من جانبه، قرر كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر استدعاء طارق سليمان مدرب حراس مرمى المنتخب الأولمبي، وذلك بعد التأكد من إيجابية مسحتي عصام الحضري مدرب حراس مرمى الفريق ومحمد أبو جبل حارس مرمى الفريق .

وطلب كيروش الاستعانة بطارق سليمان للسفر مع بعثة المنتخب المتجهة إلى الكاميرون للقيام بمهمة تدريب حراس المرمى أثناء البطولة بعد الحصول على موافقة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام.

كما قرر كيروش الاكتفاء بثلاثة حراس مرمى ضمن بعثة الفريق المسافرة غدًا إلى الكاميرون، على أن ينضم الحضري وأبو جبل إلى البعثة هناك وقت شفائهما.

مخاوف على الشناوي

وقال مصدر داخل معسكر منتخب مصر، إن حالة من القلق سيطرت على “كيروش” المدير الفني للمنتخب، بعد إصابة “الحضري وأبوجبل”، خاصة أن محمد الشناوي الحارس الأساسي للمنتخب يرافق “أبو جبل” في غرفة واحدة بفندق الإقامة في القاهرة.

وأضاف المصدر، أن الشناوي أكثر ما أثار مخاوف كيروش، لأن الإصابات جاءت في حراسة المرمى سواء لـ”أبو جبل” الحارس البديل أو “الحضري” مدرب الحراس، حيث إنهم كانوا يتدربون سويّا في المران الجماعي.

منتخب مصر

ويبدأ منتخب مصر مبارياته في البطولة بملاقاة نيجيريا، يوم الثلاثاء المقبل.

وتلعب مصر في النهائيات التي تنطلق منافساتها في الكاميرون بعد غد الأحد، في المجموعة الرابعة، إلى جانب نيجيريا، والسودان، وغينيا بيساو.

يذكر أن متصدر المجموعة ووصيفه يتأهلان مباشرة إلى الدور ثمن النهائي، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس أمم أفريقيا في الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير، و6 فبراير من عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى