أخبارمصر

إصابة جميع سكان قرية “غرب سهيل” في أسوان بفيروس كورونا

أصيب سكان قرية “غرب سهيل” إحدى التجمعات النوبية في محافظة أسوان جنوب مصر، بفيروس كورونا المستجد، وسط استغاثات من أهالي القرية لإيجاد حل، خاصة أنها تقع في مكان سياحي.

إصابة سكان غرب سهيل

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لسيدة مسنة من أهالي القرية، تستغيث السلطات بإنقاذهم، بعد إصابة أغلب سكان القرية السياحية بفيروس كورونا.

وقالت السيدة المسنة في مقطع الفيديو: “أنقذونا، كل غرب سهيل مصاب، لو سمحتِ يا وزيرة الصحة معظم الناس هنا تعبانة وراقدة في بيوتها”.

وتابعت: “أرجوكم حد ينقذنا، عقموا البلد والميادين والبيوت، المرض أصاب الصغار والكبار والشيوخ”، كما ناشدت الأطباء بالتوجه فورًا للقرية وإغاثة أهلها.

 

كانت قد انتشر عدة فيديوهات لمشادات متكررة أمام مستشفى التأمين للعزل في أسوان، حين أراد مواطن أن يرى شقيقه بعد إبلاغه بوفاته، لكن موظفي الأمن رفضوا لعدم وجود المدير.

واستغاث المواطن قائلًا: “دكاترة تقول أخويا مات وتانيين يقولوا لأ لسة عايش، الأمن كسروا التليفون وضربوني، الناس هنا طوابير طويلة هتموت بعده من كتر الإهمال”.

https://www.facebook.com/watch/?v=257894271947651

وقبل هذه الحادثة بأيام حدثت مشادة في نفس المكان لدخول مريض آخر مستشفى التأمين، وصرخ ذووه: “مش عايزين يدخلوا الحالة، الحالة بتموت في الشارع”.

 

 

وتتوالى في الفترة الأخيرة استغاثات المصريين، بعد فشل المنظومة الصحة المصرية في التعامل مع تفشي فيروس كورونا والأعداد الكبيرة من الإصابات والوفيات، وصلت حد تهديد بعض المواطنين بحرق أنفسهم لرفض مستشفيات استقبال مرضاهم.

 

ووثقت منصات التواصل الاجتماعي العديد من الشكاوى وصرخات الاستغاثة بعد رفض مستشفيات عدة استقبال مرضى كورونا، كما شكوا من عدم رد وزارة الصحة على اتصالاتهم.

 

ومع استمرار تفشي الوباء وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات أصبح هناك عجز كبير في جميع مستشفيات العزل الصحي وأعداد الطواقم الطبية، بحسب شكاوى الكثير من المصريين.

 

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت أمس السبت تسجيل 1467 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 حالة وفاة، ليصل إجمالي الإصابات بحسب بيانات الصحة إلى 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و1198 حالة وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى