أخبارمصر

إصابة طبيب الممثلة “رجاء الجداوي” بفيروس كورونا

كشفت مصادر طبية في مستشفى أبو خليفة للعزل بالإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، عن إصابة الطبيب المعالج للفنانة “رجاء الجداوي” بفيروس كورونا.

 

إصابة طبيب رجاء الجداوي

 

وقال الطبيب “محمد خالد” وهو المسئول عن الرعاية المركزة بمستشفى أبو خليفة للعزل، على فيسبوك، قبل أن يقوم بغلق حسابه: “بين ليلة وضحاها امتلأ الفيسبوك والمواقع الإخبارية بخبر إصابتي بفيروس كورونا، الخبر صحيح لكن إصابتي ليست نهاية العالم أو تحتاج إلى كل هذه الضجة”.

 

وأضاف: “هناك يوميا الآلاف من الإصابات التي يتم الإعلان عنها في مصر بالإضافة إلى عشرات الوفيات”.

 

وأشار خالد إلى وجود إصابات في الفريق الطبي، وتابع: “والأصعب من ذلك هو الوفيات منهم، حيث ماتوا وهم يؤدون أعمالهم، وهم من يحتاجون إلى تسليط الضوء عليهم”.

 

وأضاف: “نحن الأطباء لا نعالج مريضا بعينه، بل كل المرضى، ومنا من لم يغادر عمله حتى الآن، ولست آخر المصابين، بل هناك غيرهم، عليكم أن تدعموهم، ادعموا الفرق الطبية ولا تقفوا عند شخص واحد، والأبطال هم شهداء الفرق الطبية”.

 

وفي تدوينة أخرى طمأن خالد معارفه عبر فيسبوك بالقول: “أحبتي الغاليين أسرتي وأهلي وأصدقائي ومرضاي، أنا بخير من الله.. أزمة وهتعدي بفضل الله والدعاء ربنا كريم وهييسرها.. خدوا بالكم على أنفسكم وكل عزيز لكم”.

 

 

 

رجاء الجداوي

 

ويعالج الطبيب “محمد خالد” الممثلة رجاء الجداوي منذ دخولها مستشفى أبو خليفة للعزل، قبل 19 يوما، عقب إصابتها بفيروس كورونا، وذلك فور انتهائها من تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي أذيع في رمضان الماضي.

 

ودخلت الجداوي العزل ليلة عيد الفطر، وأظهرت آخر مسحة أجرتها أنها لا تزال تعاني من الإصابة بكورونا.

 

كان الطاقم المشرف على حالة الفنانة رجاء الجداوي أصيب بإحباط حين أجرت الفنانة مسحة جديدة لتظهر النتيجة إيجابية، واستمرار تواجد نسبة من الفيروس في جسدها.

 

واستخدم الفريق مع الفنانة بلازما المتعافين حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج المصابين، لكنها لم تتخلص من الفيروس بعد.

 

يذكر أن نسب الإصابات والوفيات بين العاملين في الرعاية الصحية في مصر هي الأكبر في العالم، حيث توفي نحو 70 طبيبا مصريا بينما أصيب 450 طبيبًا على الأقل.

 

كما توفي 14 شخصا من طاقم التمريض على الأقل من بين 600 إصابة، بحسب ما أفادت صحف مصرية نقلاً عن مسئولين في نقابة التمريض.

 

كانت مصر قد سجلت حتى مساء الاثنين 46289 حالة إصابة، من ضمنهم 12329 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1672 حالة وفاة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى