مصر

 إصابة وزير النقل “كامل الوزير” بفيروس كورونا

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن إصابة الوزير “كامل الوزير“، بفيروس كورونا المستجد وخضوعه للعزل الصحي.

وقالت الوزارة أن كامل الوزير، غير موجود داخل مكتبه منذ أسبوع، وذلك عقب عودته من إسبانيا رفقة المهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد، والمهندس أشرف عبد الوهاب، نائب رئيس السكة الحديد لقطاع الصيانة.

وأوضح مصدر داخل الوزارة، أن إصابة كامل الوزير وزير النقل بفيروس كورونا، السبب وراء عدم وجوده داخل مكتبه، وكذلك تغيبه عن عدد من الجولات المقررة داخل المشروعات القومية يومي السبت والإثنين التي تنفذها الوزارة.

وأضاف “الحالة الصحية للمهندس كامل الوزير وزير النقل مستقرة، ويخضع للعزل طبقا للبروتوكول المنصوص عليه من قبل وزارة الصحة، والخاص بعلاج فيروس كورونا المستجد”.

كامل الوزير

كان كامل الوزير وزير النقل، قد أجرى الأسبوع الماضي يرافقه المهندس مصطفى أبو المكارم، زيارة لمصانع شركة تالجو في شمال إسبانيا، لتفقد القطارات الجاري تصنيعها لمصر وعددها 6 قطارات مكيفة جديدة، وفقًا للعقد المبرم بين الجانبين بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار.

يذكر أن كامل الوزير كان ضابطا برتبة فريق وتولى رئاسة الهيئة الهندسية بالجيش، واختاره السيسي وزيرا للنقل خلقا للوزير هشام عرفات، الذي استقال إثر انفجار قطار في محطة رمسيس للقطارات وسط القاهرة عام 2019، وأسفر عن مقتل 20 شخصاً وإصابة نحو 35 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى