مصر

 إصابة وكيل نيابة بفيروس كورونا في الجيزة.. والاشتباه في 6 آخرين

كشف مصدر قضائي بالمكتب الفني للنائب العام، أمس الأحد، عن إصابة وكيل نيابة في محافظة الجيزة بفيروس “كورونا”، ونقله إلى إحدى مستشفيات العزل لتلقّي العلاج، والاشتباه في إصابة 6 وكلاء نيابة آخرين.

 

إصابة وكيل نيابة بفيروس كورونا

 

وفى سياق إصابة وكيل نيابة بفيروس كورونا، أضاف المصدر أن لجنة المتابعة الفنية في المكتب الفني للنائب العام، رصدت سبع حالات لوكلاء نيابة على مستوى جمهورية مصر العربية يشتبه في إصابتهم بالفيروس.

 

وتابع بحسب “العربي الجديد”، أن جميعهم وضعوا في الحجر الصحي، حيث ثبتت إصابة حالة واحدة منها حتى الآن بالفيروس، بعدما تبين أن نتيجة فحصها إيجابية، وذلك في نيابة الجيزة الكلية، بينما تم الإبقاء على الحالات الست الأخرى في الحجر الصحي.

 

كان مجلس القضاء الأعلى ومحكمة النقض ومحاكم الاستئناف ومحاكم مجلس الدولة والنيابات الإدارية في مصر، قد قررت مدّ تعليق الجلسات لمدة 15 يومًا، من دون الإخلال بإجراءات التقاضي، وذلك حتى يوم 15 إبريل الجاري، على أن يتم الإبقاء على عمل النيابة العامة فقط.

 

يذكر أن وزارة العدل كانت قد أعلنت في بيان سابق أنه تم التنسيق مع رؤساء الجهات والهيئات القضائية المختلفة، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية لتأجيل كافة الدعاوى المنظورة أمام المحاكم حتى 30 مارس الماضي، قبل مد القرار 15 يومًا أخرى تنتهي في 15 إبريل الجاري.

 

ويتم ذلك من دون حضور أطراف التداعي وبعدم شطب أي دعوى، مع استمرار العمل الإداري في المحاكم لتلبية الطلبات خلال مواعيدها المقررة قانونيًا.

 

وبخلاف إصابة وكيل نيابة بفيروس كورونا، والاشتباه في ستة آخرين، كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت أمس الأحد، عن تسجيل 103 حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا، و7 حالات وفاة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1173 حالة و78 وفاة
م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى