أخبارعربي

إصابة 5 إسرائيليين في عملية دهس شرق القدس

أسفرت عملية دهس في منطقة النبي موسى بين القدس وأريحا،عن سقوط 5 إسرائيليين في حين قتلت قوات الاحتلال سائق السيارة التي دهست الجنود. 

 عملية دهس

كانت سيارة قد صدمت مجموعة من الجنود الإسرائيليين، ما أسفر عن إصابة 5 منهم، و لاذ سائق السيارة بالفرار قبل أن يطلق عليه جنود الاحتلال النار، فاصطدم بمحطة للحافلات عند مدخل مستوطنة ألموغ، ليطلق عليه الجنود النار، مما تسبب في مقتله.

وجاءت عملية الدهس في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال إغلاق جميع مداخل مدينة الخليل، بعد تنفيذ عملية فى مستوطنة “كريات 4” أمس السبت قتل فيها مستوطن وأصيب آخران، فضلا عن تنفيذ هجوم ثان أطلق فيه النار على قوة لجيش الاحتلال عند مفرق بلدة بني نعيم قرب الخليل.

وكان منفذ هجوم المستوطنة محمد كامل الجعبري (35 عاما) قد استشهد برصاص الاحتلال قرب المستوطنة، وقد احتجزت قوات الاحتلال جثمانه.

يذكر أن محافظة الخليل هي كبرى محافظات الضفة مساحة، وتضم عشرات المدن والبلدات والقرى؛ أبرزها مدينة الخليل، وقرى دورا ويطا والظاهرية وحلحول، بالإضافة إلى مخيمين للاجئين هما الفوار والعروب.

يوجد في المحافظة قرابة 50 مستوطنة وبؤرة استيطانية، وفقا لإحصائيات مؤسسات حقوقية وإعلامية فلسطينية؛ ويعود تاريخ بداية الاستيطان في مدينة الخليل إلى عام 1970 عندما أقيمت مستوطنة “كريات 4″، بحسب الجزيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى